السياسية – وكالات:

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن الشعب اليمني صمد صموداً أسطورياً وبطولياً وحقق انتصارات كبيرة في الميدان.. داعيا في الوقت نفسه إلى وقف العدوان والحرب الظالمة على اليمن، لا سيما أن كل العالم يفتش اليوم عن إيقاف الحروب والبحث في كيفية مواجهة كورونا”.

وقال السيد نصر الله في كلمة متلفزة له مساء أمس السبت إن “هذه الصرخة يجب أن ترتفع اليوم أكثر من أي وقت مضى، لأسباب انسانية يجب أن يصرخ العالم كله ليطالب السعودية وحلفاءها بوقف هذه الحرب” الظالمة.

وأعرب السيد نصرالله عن تقديره لمبادرة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي عندما أعلن عن استعداده لمبادلة المعتقلين الفلسطينيين في السعودية رغم أن لديه أسرى في السجون السعودية كتعبير أخلاقي وإنساني عن موقفه وموقف هذا الشعب الصادق بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، وهذا الموقف يجب أن يقدر”.

وفي موضوع الحرب على الكورونا، أكد السيد حسن نصر الله أن تداعيات تفشي فيروس كورونا في العالم قد تكون أخطر من أي حرب عالمية.. مشيراً إلى أنه قد ينشأ جراء ذلك نظام عالمي جديد.

وأضاف السيد نصر الله أن وضع العالم لا مثيل له منذ الحرب العالمية الثانية والتداعيات قد تكون أخطر من أي حرب عالمية بحيث يمكن أن نصبح أمام نظام عالمي جدي.. لافتا إلى وجود تغيير في أولويات الدول وجدوى الأمم المتحدة والتكتلات الكبرى.

وشدد نصر الله على ضرورة مواجهة تداعيات انتشار الفيروس والبحث عن علاج له.. موضحا أنه يجب الاستفادة من التجارب والإجراءات التي اتخذتها البلدان الأخرى وكيفية مواجهتها للأمر ولا سيما التجربة الصينية لإدارة المعركة مع هذا الفيروس.

وبين السيد نصر الله أن المعركة مع كورونا قد تكون طويلة ولا يمكن معرفة إلى أي مدى زمني قد تستمر ما يضع الحكومة والدولة اللبنانية أمام مسؤولية كبيرة تجاه قضية اللبنانيين خارج لبنان من طلاب ومسافرين لم يتمكنوا من العودة.

مؤكدا على ضرورة الاستجابة لاستغاثة هؤلاء اللبنانيين في الخارج لأجل العودة مهما كان حجم المخاطر على أن تكون هذه العودة مدروسة وآمنة وغير عشوائية موضحاً أن عودتهم ليست بالأمر السهل وهي ملف كبير وصعب أمام الدولة.