السياسية:


ناقش اجتماع بصنعاء اليوم برئاسة وزير الثقافة والسياحة الدكتور علي اليافعي القضايا المتصلة بمشروع دعم الحرف اليدوية، الذي تعتزم الوزارة تنفيذه مع عدد من الشركاء في القطاع الخاص.

واستعرض الاجتماع الذي ضم المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي جار الله فاضل، والقائم بأعمال صندوق التنمية والتراث الثقافي ابراهيم الموشكي، وعدد من القيادات والمختصين بالوزارة، عدد من المقترحات المقدمة من قبل المختصين حول المشروع بما يشمل مجالاته المختلفة.

وجدد وزير الثقافة والسياحة التأكيد على أهمية المشروع في تطوير وحماية الحرف والمشغولات اليدوية، وجعلها من المصادر المدرة للدخل، والمساهمة بشكل مباشر وفعال في تنمية العمل الثقافي والارتقاء بالاقتصاد الوطني وإيجاد فرص عمل للشباب في مختلف المجالات الحرفية.

وأشار إلى أهمية المشروع في تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال المشغولات والحرف اليدوية التقليدية المختلفة وتصديرها للخارج، والارتقاء بها وتطويرها وضمان ديمومتها وحمايتها من الاندثار وتحقيقها للمنافسة في الاسواق الخارجية خصوصا بالنظر إلى ما تتمتع به من حملها للهوية الوطنية اليمنية الاصيلة.

وعقب الاجتماع تم الاطلاع على تنفيذ المرحلة الاولى من مشروع الصناعات الجلدية والعقيق اليماني والتأكيد على أهمية تنميتها وتطويرها والاستفادة من عائداتها في عملية التنمية.
سبأ