السياسية:

تدشين المرحلة الـ 18 لمشروع الحوالات النقدية في ذمار

دشن اليوم بمحافظة ذمار المرحلة الـ 18 لمشروع الحوالات النقدية غير المشروطة للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية بتمويل من البنك الدولي عبر منظمة اليونيسف والصندوق الاجتماعي للتنمية.

يستهدف المشروع، الذي ينفذه صندوق الرعاية الاجتماعية والصندوق الاجتماعي للتنمية، بالتنسيق مع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية، عبر بنوك "اليمن والكويت، و الأمل ، و الكريمي" 70 ألفا و401 مستفيد ، بمبلغ مليار و513 مليونا و109 آلاف ريال.

وفي التدشين، أكد وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق، أهمية تقديم كافة التسهيلات للمستفيدين وتنظيم عملية الصرف للحد من الازدحام.

وشدد على ضرورة مراعاة الوضع الصحي وحالات العجز والإعاقة التي تعاني منها بعض الحالات، وكذا الصعوبات الجغرافية وانعدام وسائل النقل التي تحول دون وصول المستفيدين إلى مواقع الصرف بسهولة ويسر.

بدوره، أشار مدير فرع صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة، إبراهيم الكبسي، إلى أن عملية الصرف تتم عبر 239 مركز صرف ثابت ومتنقل موزعة على مختلف مديريات المحافظة .

وأكد أن مراكز الصرف في مديريات المحافظة حريصة على تقديم كافة التسهيلات لكل المستفيدين وبما يضمن تمكينهم من استلام مستحقاتهم دون أي عوائق.

تدشين المرحلة الـ18 لمشروع الحوالات النقدية في المحويت

دشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المحويت الدكتور علي الزيكم، اليوم المرحلة الـ 18 لمشروع الحوالات النقدية غير المشروطة للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية بتمويل من البنك الدولي عبر منظمة اليونيسف والصندوق الاجتماعي للتنمية.

وفي التدشين بحضور وكيل المحافظة حسين عركاض، استمع الزيكم من مدير صندوق الرعاية الاجتماعية عبدالعزيز شملان إلى شرح عن عملية الصرف للمستفيدين البالغ عددهم 37 ألفاً و203 مستفيد موزعين على 91 مركز صرف في مختلف مديريات المحافظة و بمبلغ 860 مليون و 568 ألف ريال بنسبة زيادة عن المبلغ المعتمد 50 في المائة.

وقد أشاد الأمين العام بآلية تنفيذ صرف مستحقات الرعاية الاجتماعية بشكل منتظم للتخفيف من معاناة المستفيدين جراء تداعيات العدوان والحصار.

من جانبه أوضح مساعد مشرف برنامج التحويلات النقدية بالمحافظة جلال دبوان أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات الكفيلة بتمكين المستفيدين من استلام مستحقاتهم بكل يسر وسهولة مع إعتماد آلية الصرف الايصالي للمستفيدين من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى جانب الصرف المتنقل إلى مراكز العزل والقرى.




تدشين صرف الحوالات النقدية الطارئة في ريمة

دشن أمين عام المجلس المحلي بمحافظة ريمة حسن العمري ووكيل المحافظة حافظ الواحدي اليوم ،المرحلة الـ18 من مشروع المساعدات النقدية الطارئة لمستفيدي الضمان الاجتماعي، بتمويل البنك الدولي وإشراف منظمة اليونيسف عبر الصندوق الاجتماعي للتنمية.

واستمع العمري والواحدي، من المدير التنفيذي لفرع صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة، سعيد الوريش، إلى شرح عن آلية صرف المستحقات لعدد 35 ألفاً و455 حالة بمبلغ 825 مليوناً و889 الفاً و500 ريال .

وذكر أن عدد مراكز الصرف الثابتة 54 موقعاً إضافة إلى 86 موقعاً متنقلاً في كافة مديريات المحافظة عبر بنك الأمل ووكلائه وبنك الكريمي بالتعاون مع صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة.. مشيداً بتعاون السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات والجهات المعنية في تسهيل تنفيذ عملية الصرف والوصول إلى المستفيدين.

وأكد العمري والواحدي، الحرص على تسهيل إجراءات الصرف بما يمكن المستفيدين من استلام المساعدات بكل سهولة ويسر.

وأشارا إلى ضرورة مضاعفة الجهود لإيصال التحويلات النقدية إلى كافة المستفيدين بما يسهم في التخفيف من معاناتهم المعيشية جراء الأوضاع الراهنة.

وحث العمري والواحدي قيادات وأعضاء المجالس المحلية والشخصيات الاجتماعية في المحافظة على التعاون مع الفرق الميدانية لصرف مستحقات المستفيدين.



تدشين صرف الحوالات النقدية الطارئة بمأرب

دشن صندوق الرعاية الاجتماعية بمحافظة مأرب، اليوم، المرحلة الـ 18 لمشروع صرف الحوالات النقدية غير المشروطة للمستفيدين من الرعاية الاجتماعية.

وفي التدشين، أوضح مدير صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة محمد الغابري، أن المشروع يستهدف 25 ألف حالة مستفيدة بمديريات المحافظة بمبلغ 600 مليون ريال.

ولفت إلى أن صرف الحوالات تتم عبر 13 مركز صرف ثابت و50 نقطة صرف متنقلة بمديريات المحافظة عن طريق بنكي الأمل والكريمي ، حيث تتم عملية الصرف عبر الإجراءات المتبعة في كل دورة.

ولفت إلى أن مراكز الصرف في مديريات محافظة مأرب تقدم التسهيلات لكافة الحالات المستفيدة من المشروع، دون أي عوائق تؤثر على سلاسة الصرف بحسب الخطة المعتمدة للمشروع.

وأشار الى أهمية استمرار مشروع الحوالات النقدية غير المشروطة للمستفيدين للتخفيف من معاناة آلاف الأسر الفقيرة بالمحافظة جراء الظروف الناتجة عن استمرار العدوان والحصار.



تدشين المرحلة الـ 18 لمشروع الحوالات النقدية في محافظة إب

دُشنت اليوم بمحافظة إب المرحلة الـ 18 لمشروع الحوالات النقدية غير المشروطة للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية بتمويل من البنك الدولي عبر منظمة اليونيسف والصندوق الاجتماعي للتنمية.

وفي التدشين استمع عضو مجلس الشورى نبيل الحبيشي ووكيل المحافظة يحيى القاسمي ومديرا المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة عبدالله أبو طالب والصندوق الاجتماعي للتنمية المهندس محسن الصبري، من مديري بنكي الكريمي، يعقوب العصواني، والأمل، محمد حيدرة، إلى شرح عن آلية الصرف للمستفيدين والتسهيلات المقدمة عبر نقاط الصرف المنتشرة في مختلف المديريات ..
وأوضحا أنه تمت إضافة 50 بالمائة لكل مستفيد في هذه المرحلة من الصرف تصرف لمرة واحدة فقط.
وأكد وكيل المحافظة القاسمي أهمية تسهيل إجراءات الصرف وتذليل الصعوبات أمام المستفيدين بما يمكّنهم من استلام مستحقاتهم بسهولة.
وأشاد بجهود منظمة اليونيسف والبنك الدولي وكل الشركاء في تحسين الوضع المعيشي للمواطنين وتخفيف معاناتهم خاصة في ظل الظروف الصعبة جراء استمرار العدوان والحصار.
وأشار وكيل المحافظة إلى اهتمام قيادة السلطة المحلية بتذليل الصعوبات أمام الجهات المعنية لإنجاح المهام المنوطة بها.. حاثا الجميع على التعاون مع الفرق الميدانية لصرف مستحقات المستفيدين.
من جانبه أوضح مدير صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة الدكتور قاسم شحرة أن المرحلة الـ18تستهدف 127 ألف حالة من مختلف المديريات بمبلغ إجمالي مليارين و 800 مليون ريال.
وأكد أن الصندوق سيعمل على متابعة عملية الصرف وتذليل أي صعوبات تواجه المستفيدين.. مشيرا إلى أن صرف الحوالات النقدية سيستمر لمدة 25 يوما في 370 موقعا ونقطة ثابتة ومتنقلة في جميع مديريات المحافظة.



سبأ