السياسية:

دُشن بمستشفى المزاحن الريفي بمديرية فرع العدين محافظة إب اليوم، المخيم الطبي المجاني الـ 62 لطب وجراحة العيون الذي تنفذه جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة بالتنسيق مع وزارة الصحة.

يهدف المخيم الذي يستمر ستة أيام بتمويل شركة يمن موبايل للهاتف النقال بالتعاون مع مكتب الصحة بالمحافظة، إلى إجراء معاينة مجانية لألف و500 مريض وعمليات لـ200 حالة في المياه البيضاء وإزالة ظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية من الجفون، لتخفيف معاناة المواطنين جراء تداعيات العدوان والحصار.

وفي التدشين أشار رئيس الجمعية الدكتور نشوان العطاب إلى أن المخيم يأتي تجسيداً عملياً لمعاني الرحمة والتكافل التي تحملها ذكرى المولد النبوي، وانطلاقا من هدي نبي الرحمة ومبادئ ثورة 21 سبتمبر، ويستهدف المستضعفين في المديرية.

ولفت إلى أنه سيتم خلال اليومين الأول والثاني إجراء الفحص والمعاينة وتحديد الحالات التي تتطلب التدخل الجراحي وإخضاعها لفحوصات ما قبل العمليات.. مشيدا بتمويل شركة يمن موبايل للهاتف النقال للمخيم.

فيما أشار مدير مستشفى المزاحن الريفي الدكتور عبدالملك البعداني إلى أهمية المخيمات الطبية المجانية في مساعدة المحتاجين وتلبّية الاحتياج في مناطق نائية لا تصل إليها الخدمات وتسهم في تعزيز التكافل الاجتماعي والإحسان للفئات الأشد فقراً واحتياجاً.

وحث على أهمية استمرار إقامة مخيمات طبية مجانية في عدد من المديريات المتضررة لتخفيف معاناة المرضى من السفر إلى مركز المحافظة.. منوهة بجهود الجمعية في تنفيذ لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين في مجال العيون وتخفيف معاناتهم.

من جانبه أشار مدير شؤون شركة يمن موبايل للهاتف النقال عبدالجبار البدوي إلى أهمية المخيم الذي يتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف لتخفيف معاناة المرضى بما يجسد القيم والمبادئ التي حملها رسول الله في التراحم والتعاون وتعزيز التكافل الاجتماعي .. مؤكد أن دعم المخيم يأتي في إطار المسؤولية المجتمعية للشركة تجاه المجتمع.
سبأ