السياسية:


بدأت بجامعة البيضاء اليوم أعمال المؤتمر العلمي الخامس تحت شعار " دور الذكاء الاصطناعي في تعزيز مكانة البحث العلمي وأثر ذلك على المجتمع".

وفي افتتاح المؤتمر، أعتبر وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد المولد انعقاد المؤتمر نجاحا كبيرا وانتصارا للجبهة التعليمية في المحافظة.

ونوه بما حققته جامعة البيضاء من نجاحات ملموسة وصمود الكادر الأكاديمي والإداري الذي أفشل مساعي العدوان لتعطيل العملية التعليمية.. مشيرا إلى أن دور الجامعات لا يقتصر على تزويد الطلاب بالمعرفة لكنها مستودع للمعرفة البشرية تحافظ عليها الأجيال وتسعى لتوليد المعرفة التي تندرج تحت البحوث والدراسات المفيدة للمجتمع .

ولفت وزير الشباب إلى أن تدشين المؤتمر يأتي بعد افتتاح كليات وأقسام تخصصية تضاف الى النجاح الذي حققته الجامعة في الفترة الماضية والتي أصبحت تنافس جامعات كثيرة من خلال الجودة والعطاء المثمر الذي سجلت حضورها العلمي والثقافي.

فيما أشاد محافظ البيضاء عبدالله ادريس بالتطور الذي تشهده الجامعة رغم العدوان والحصار .. مثمناً صمود كوادرها وفتح مسارات الدراسات العليا والتعليم المستمر.

وأشار إلى أهمية المؤتمر العلمي الخامس لتبادل الخبرات والاستفادة من نتائج البحوث والتجارب السابقة بما يسهم في الارتقاء بدور الجامعة العلمي والتنموي.. مؤكداً حرص السلطة المحلية دعم كافة الجهود المبذولة في هذا الجانب.

وأشار إلى تزامن انعقاد المؤتمر الخامس مع الاحتفال بالعيد العاشر لثورة 21 سبتمبر المجيدة وما تحقق من انجازات عملية في مختلف المجالات في ظل قيادة الثورة الحكيمة.

من جانبه أشاد نائب وزير التربية والبحث العلمي الدكتور حاتم الدعيس بالمستوى الذي وصلت إليه جامعة البيضاء .. لافتا إلى أن الجامعة شهدت نقلة نوعية في مختلف المجالات، بدءا بإصدار اللوائح التنظيمية وعقد المؤتمرات العلمية، وتعدد مجالات البحث.

وشدد على مضاعفة الجهود لتجويد المخرجات وتحسين مستوى التحصيل العلمي اضافة الى اقامة مثل هذه الفعاليات المؤتمرات البحثية.. مؤكدا حرص الوزارة على دعم العملية التعليمية بالجامعة بما يمكّنها من أداء رسالتها العلمية والمجتمعية وتخريج الكوادر المؤهلة في مختلف التخصصات.

من جهته أكد رئيس جامعة البيضاء، الدكتور أحمد العرامي. أهمية المؤتمر الذي يشارك فيه 300 باحثاً لاستعراض 230حثا من جامعات يمنية وعربية ودولية عبر تقنيات التواصل عن بعد.

وبين أن المؤتمر سيناقش في ثلاثة أيام العديد من الأبحاث في مجالات العلوم الشرعية و الإنسانية والتطبيقية والتربوية و الرياضية والإدارية والطب.. مثمنا كل الجهود الداعمة لاستمرار العملية التعليمية في الجامعة وتحقيق أهدافها في خدمة المجتمع .

وأكد سعي الجامعة لتحقيق المزيد من الإنجازات التي تخدم مسيرة التعليم الأكاديمي.

بدوره أشار رئيس جامعة إب الدكتور نصر الحجيلي إلى أهمية انعقاد المؤتمر بجامعة البيضاء لدعم الأبحاث العلمية وتفعيل الدور المهم للجامعات في خدمة المجتمع .

وفي الافتتاح بحضور مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة سام الملاحي.. أشار مفتي محافظة البيضاء العلامة حسين الهدار، إلى أن انعقاد المؤتمر العلمي الخامس في جامعة البيضاء، يؤكد أن العملية التعليمية ستستمر رغم كل محاولات إفشالها من قبل العدوان .. لافتا إلى أهمية استشعار الجميع للمسؤولية في دعم الجامعة والنهوض بواقع العملية التعليمية.

فيما أكد نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة عبدالله أبو الرجال، أهمية تكاتف الجهود لمساندة جامعة البيضاء وتوفير الاحتياجات والمتطلبات اللازمة في كليات الجامعة.

وتطرق إلى النجاحات التي تحققت في جامعة البيضاء، رغم التحديات التي تمر بها البلاد.

حضر الافتتاح قيادات من وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي ورؤساء الجامعات اليمنية الحكومية والاهلية ووكلاء المحافظة ونواب رئيس جامعة البيضاء وأمناء مجلس الجامعة، وعمداء وأكاديميون، وقيادات تنفيذية، وامنية، وشخصيات اجتماعية.
سبأ