السياسية  –وكالات :

افادت الانباء الواردة من ليبيا ان القتال احتدم على عدة جبهات بعد ليلة من القصف العنيف على العاصمة طرابلس، وذلك على الرغم من خطورة التهديد الذي يمثله استمرار القتال على الجهود المبذولة لوقف تفشي فيروس (كورونا) .

وذكرت وكالة انباء رويترز ان القتال العنيف تجدد بعد هدوء نسبي في الأسابيع الأخيرة في تحد لمطالبات دولية بالتهدئة للسماح للنظام الصحي الليبي المثقل بالأعباء بالفعل بالاستعداد لأي انتشار للفيروس.

وأكدت ليبيا تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس شديد العدوى الذي يصيب الجهاز التنفسي يوم الاثنين، وهي لرجل ليبي عاد مؤخراً من الخارج.

ونقلت الوكالة عن سكان ان انفجارات ضخمة هزت طرابلس منذ منتصف الليل، كما تردد دوي نيران المدفعية في أنحاء المدينة صباح يوم الجمعة.

واشارت الى ان تقارير أفادت بوقوع اشتباكات عنيفة في غرب ليبيا في المنطقة الواقعة بين طرابلس والحدود التونسية وفي الضواحي الجنوبية للعاصمة وفي خط المواجهة بين سرت ومصراتة إلى الشرق من طرابلس.

واكد مصدر عسكري في الجيش الوطني الليبي وفقاً للوكالة إن القتال تجدد فجر يوم الجمعة غربي مدينة سرت الساحلية في وسط البلاد والتي سيطر عليها الجيش الوطني الليبي في يناير/ كانون الثاني، فيما لم يعلق المكتب الإعلامي للقوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني على الأمر.