السياسية- وكالات:
اعلنت الحكومة الألمانية ، اليوم الاثنين، ان المستشارة انجيلا ميركل ستدير الحكومة عبر الهاتف من منزلها حيث فرضت على نفسها حجرا طوعيا بسبب الاختلاط بطبيب مصاب بفيروس (كورونا المستجد ـ كوفيد 19).
وقال المتحدث باسم الحكومة شتيفن زايبرت في تصريح مقتضب ان ميركل ستشارك عبر الهاتف في اجتماع الحكومة الذي سيعقد بحضور جميع الوزراء ليس في القاعة المخصصة له بل في قاعة اكبر تضمن جلوس أعضاء الحكومة بعيدين عن بعضهم بعضا وذلك عملا بالتعليمات الجديدة وتفاديا لانتقال الفيروس من شخص الى اخر.
وكانت رئيسة الحكومة الألمانية قد أعلنت امس على لسان المتحدث باسمها انها ستبقى في الحجر المنزلي الطوعي بسبب زيارة طبيبها لها الجمعة الماضي وتأكيد الأطباء لاحقا ان هذا الطبيب مصاب بالفيروس.
من جهة اخرى اعلنت الحكومة الألمانية اليوم الاثنين تخصيص حزمة مساعدات مالية بقيمة 156 مليار يورو (مايعادل 166 مليار دولار) لتحصين الاقتصاد ضد تداعيات تفشي فيروس (كورونا المستجد ـ كوفيد 19).
ووفق بيان ارسله المكتب الإعلامي للحكومة للصحفيين فإن هذه المساعدات ستذهب قبل كل شيء للشركات والمصالح الصغيرة والعمال غير المتفرغين والعائلات والمستأجرين من اجل مساعدتهم على تجاوز تبعات الوباء الذي يواصل انتشاره في أوروبا.
وقال البيان ان البرلمان الألماني سيصوت الأربعاء المقبل على الحزمة التي قد تساهم في عودة المانيا الى دائرة الديون بعد ستة أعوام من تحقيق ميزانيتها فوائض مالية نتيجة الخطط التقشفية التي اتخذتها الحكومة في العقدين الأخيرين.
وكانت المستشارة الالمانية انجيلا ميركل شاركت في اجتماع الحكومة عبر الهاتف من منزلها حيث دخلت حجرا طوعيا امس بسبب اختلاطها قبل يومين بطبيب تأكدت اصابته بفيروس (كورونا).