السياسية:

دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن اللواء الركن جلال الرويشان ومعه نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي ورئيس مصلحة الجمارك سليم الحضرمي اليوم، الترسيم الجمركي للسيارات والدراجات النارية غير المرسمة.

 

وفي التدشين الذي حضره نائب وزير الداخلية اللواء الركن عبدالحكيم الخيواني ومدير عام المرور العميد الركن مجيب الرحمن العمري، أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن أن ترسيم السيارات بتخفيض خمسين في المائة بحسب توجيهات القيادة السياسية وكذا ترسيم الدراجات النارية يأتي في اطار الحرص على تقديم التسهيلات للمواطنين في مختلف محافظات الجمهورية دون استثناء.

 

وأشار إلى ضرورة أن يسارع الجميع إلى ترسيم سياراتهم ودراجاتهم غير المرسمة وكذا ترقيم السيارات غير المرقمة واستغلال التخفيض في الرسوم الجمركية وحتى لا يكونوا عرضة للحملات المرورية مستقبلا.

 

ولفت اللواء الرويشان إلى أن هذه الإجراءات تمثل مصلحة للجميع وتساهم في حفظ الأمن والاستقرار للمواطن بالدرجة الرئيسية وحفظ الامن العام والمجتمعي بصورة عامة .. مؤكدا أن الأجهزة الأمنية لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين مستقبلا.

 

من جانبه أشار نائب رئيس الوزراء وزير المالية إلى توجيهات القيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الأعلى بتخفيض خمسين في المائة من قيمة الرسوم الجمركية للسيارات غير المجمركة وكذا جمركة وترسيم الدراجات النارية برسوم رمزية جدا.

 

وأكد أن ذلك يأتي في اطار حرص القيادة السياسية على مراعاة الظروف المعيشية للمواطن وبما يساهم في تخفيف الأعباء المادية في ظل ظروف الحرب والحصار.

 

ولفت إلى أهمية أن يستغل الجميع فرصة التخفيضات في القيام بسرعة جمركة وترسيم السيارات والدراجات النارية الخاصة بهم خلال الفترة المقرة من قبل مصلحة الجمارك والإدارة العامة للمرور.

 

وأكد الدكتور مقبولي أنه تم توجيه لجان الترسيم المكلفة من قبل مصلحة الجمارك بالعمل على تقديم كافة التسهيلات للمواطنين وتبسيط الإجراءات الخاصة بعملية الترسيم بما يساهم في توفير الجهد والوقت وضمان سير العملية بعيدا عن الإجراءات الروتينية المعقدة.

 

إلى ذلك أكد رئيس مصلحة الجمارك أن اللجان المكلفة من قبل مصلحة الجمارك ستباشر عملها في مختلف مكاتب الجمارك ابتداءً من يوم غدٍ الثلاثاء بالتنسيق مع اللجان المكلفة من قبل الإدارة العامة للمرور.. داعيا أصحاب السيارات غير المجمركة وملاك الدراجات النارية إلى التوجه إلى لجان الترسيم في مكاتب الجمارك لاستكمال عملية الترسيم ومن ثم ترقيم السيارات والدراجات الخاصة بهم.

سبأ