السياسية :

ناقش اجتماع الاثنين بمحافظة الحديدة ضم رئيس لجنة الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار الجنرال باتريك كيمرت والسلطة المحلية بالمحافظة الترتيبات لتثبيت وقف إطلاق النار وتنفيذ اتفاق ستوكهولم على أرض الواقع.

وخلال الاجتماع الذي حضره أعضاء السلطة المحلية والقيادات الأمنية والعسكرية والجهات ذات العلاقة، أكد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش على أهمية قيام اللجنة الأممية بدورها في تثبيت وقف إطلاق النار وإيقاف قصف الطيران وغيرها من الخروقات التي يقوم بها العدوان.

وأكد أن قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ومختلف أجهزتها ستقدم كافة التسهيلات لتنفيذ مهام اللجنة لإحلال السلام بالمحافظة.

واستعرض عدد من أعضاء السلطة المحلية الجرائم التي ارتكبها العدوان بحق الأطفال والنساء والمدنيين من خلال القصف المباشر لمنازلهم ومزارعهم .. مؤكدين أن إيقاف العدوان على محافظة الحديدة ورفع المعاناة عن سكانها مسؤولية لجنة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

فيما طالب وكلاء المحافظة علي قشر وعبد الجبار محمد ، رئيس اللجنة الأممية بالعمل على إلزام العدوان بسحب قواته من محافظة الحديدة وإيقاف الغارات وفك الحصار ، وفتح الطرق ومنها طريق كيلو 16 الذي يعد الطريق الرئيسي لإيصال المساعدات الإنسانية والبضائع من ميناء الحديدة إلى معظم المحافظات.

وأكدا على أهمية إيقاف خروقات العدوان للاتفاق سواء من خلال قصف الطيران أو القصف المدفعي وغيره.

فيما أشار رئيس لجنة الأمم المتحدة الجنرال باتريك كيمرت ، أن وجوده في الحديدة يهدف إلى المساعدة على تنفيذ اتفاق السويد وإحلال السلام بالحديدة واليمن.. لافتا إلى أن اتفاق السويد هو الفرصة الأخيرة لإيقاف الحرب في البلاد.

وأكد أهمية تعاون واستجابة الجميع لتنفيذ هذا الاتفاق لتجنيب الشعب اليمني المزيد من المعاناة الإنسانية وإنهاء الحرب التي أصبح العالم أجمع يرغب في إنهائها.

وطالب باتريك كافة الأطراف بالتعاون وتنفيذ التزاماتها الخاصة بتنفيذ اتفاق مشاورات السويد كون ذلك المخرج الوحيد لإيقاف الحرب باليمن .. مؤكدا أن نجاح تنفيذ الاتفاق هو نجاح للشعب اليمني.

إلى ذلك ، قام رئيس لجنة الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار الجنرال باتريك كيمرت والفريق المرافق له وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة بجولة في عدد من شوارع وأحياء مدينة الحديدة.

سبأ