السياسية:

 

تفقد وزير التعليم الفني والتدريب المهني غازي أحمد علي محسن اليوم سير الامتحانات النهائية التكميلية “دور نوفمبر” للطلاب المتبقيين في المعاهد الفنية والمهنية بمحافظة ذمار.

 

وخلال الزيارة ومعه وكيلة الوزارة لقطاع الفتاة وفاء رشيد ووكيل الوزارة لقطاع التخطيط والمشاريع نجيب الحميري ووكلاء محافظة ذمار محمود الجبين ومحمد عبدالرزاق وعباس العمدي ومدير صندوق تنمية المهارات عبدالله الهادي، أكد الوزير غازي محسن أهمية تهيئة الأجواء المناسبة لإنجاح العملية الامتحانية.

 

وأشار إلى حرص الوزارة على إعطاء الطلاب فرصة للانتقال إلى مستويات جديدة وبما يجعلهم قادرين على التميز في سوق العمل.

 

كما اطلع الوزير غازي محسن على سير العملية التعليمية في المعهد التقني الصناعي بذمار وكلية المجتمع الدرب بذمار، واستمع من مدير مكتب التعليم الفني نجيب الحاشدي وعميد المعهد التقني الصناعي المهندس ابراهيم عبده وعميد كلية المجتمع الدكتور عادل عمر، إلى شرح عن سير العمل في معاهد التعليم الفني والتدريب المهني في إطار المحافظة وأداء كلية المجتمع والأقسام التي تحتويها والتحديات التي تواجهها المعاهد والكلية.

 

وأكد الوزير غازي محسن حرص الوزارة على استمرار العملية التعليمية والتدريبية في المعاهد والكلية وتوفير الاحتياجات الممكنه لسير عملية التدريب والتأهيل وفق الإمكانيات المتاحة.

 

وأشار إلى أن الوزارة تبذل جهودا كبيرة لاستقطاب دعم المنظمات وبما يمكن من توفير بعض احتياجات قطاع التعليم الفني والتدريب المهني والذي تأثر بشكل مباشر جراء العدوان والحصار.

 

ولفت إلى أن الوزارة تعمل جاهدة لتعزيز الشراكة مع المنظمات بحيث تجرى عملية التدريب والتأهيل التي تقوم بها المنظمات في إطار المعاهد والكليات التابعة لوزارة التعليم الفني والتدريب المهني والاستفادة من الخبرات المتراكمة التي يمتلكها منتسبي الوزارة والمعاهد والكليات.

 

وبين أن الوزارة تبذل جهود كبيرة ليكون منتسبيها ضمن المستفيدين من الحوافز التي سوف تقدم من منظمة اليونسيف لقطاع التعليم العام وأن شاء الله تتكلل الجهود بالنجاح.

 

رافقه خلال الزيارة مساعد مدير صندوق تنمية المهارات لشؤون دعم المؤسسات التدريبية علي البهلولي ومدير عام المعايير والتصنيف والتوصيف وليد مردم ومدير عام تعليم الفتاة أنسام الخامري ومستشارة محافظة ذمار سميرة القانون وعميد المعهد التقني التجاري بذمار ناصر المجهلي.

 

سبأ