السياسية :

يقدم الأوروجوياني لويس سواريز موسم محلي مميز للغاية رفقة أتلتيكو مدريد، إذ يتصدر ترتيب هدّافي دوري الدرجة الأولى الإسباني برصيد 16 هدفًا.

وانضم لويس سواريز إلى أتلتيكو مدريد الصيف الماضي بعد قضاء ستة مواسم رفقة فريق برشلونة.

وأجرى سواريز مقابلة مع صحيفة «فرانس فوتبول» الفرنسية قال خلالها، فيما يخص مسألة رحيله عن برشلونة: «ما أزعجني حقًا هو أنهم أخبروني بأن العمر تقدم بي وأنه لم يعد بمقدرتي اللعب على أعلى مستوى ومع فريق كبير، هذا ما أزعجني، لقد طردني برشلونة، وأخبروني بأنهم لن يعتمدوا عليّ، أمر آخر أن يكون لديك عقد لمدة سنوات والنادي يريد بيعك، ولكنهم في برشلونة قالوا بأنهم لن يعولون عليّ على أي حال، أخبروني ببساطة أنهم لا يريدونني في الفريق، كنت أستحق منهم بعض الاحترام».

وتابع سواريز: «إذا لم أقدم شيئًا في برشلونة خلال ثلاث أو أربع سنوات كنت سأتفهم موقفهم، ولكنني اعتدت تسجيل أكثر من 20 هدفًا في كل موسم، دائمًا ما كانت أرقامي جيدة خلف ميسي فقط، اليوم أصبح من الواضح أنه ليس من السهل اللعب في برشلونة، أبرم برشلونة صفقات كثيرة لم تحقق التوقعات المنتظرة منها، وأنا حافظت على مستواي في برشلونة خلال ست سنوات، وحققت ما كان ينتظره النادي مني».

وعلق سواريز على مكالمة رونالد كومان الذي أخبره فيها بأن يبحث له عن نادي آخر وانتقاله إلى أتلتيكو مدريد فقال: «كان قرارًا لم أستطع تجنبه، قرارًا لم أستطع فعل شيء تجاهه، شعرت بأنني لم أكن في خطط النادي والمدرب، وبكل فخر قلت لنفسي إنني سأثبت جدارتي، ولهذا السبب جذبتني فكرة اللعب لـ أتلتيكو مدريد، فهو نادٍ طموح، لا يزال الكثيرون يتساءلون لماذا اخترت أتلتيكو مدريد».

وأما بالنسبة إلى تأقلمه مع طريقة لعب أتلتيكو مدريد، فأضاف سواريز: «رحبت بهذا التغيير بعد كل ما عايشته في برشلونة، أصعب ما واجهته في الأمر هو أن أسرتي اعتادت العيش في برشلونة لمدة ست سنوات، كان من الصعب تفسير مسألة الرحيل لأبنائي في حين أن لديهم أصدقاء وحياة في برشلونة