السياسية – وكالات :

توقعت مراكز طبية امريكية ان يكون الرقم الحقيقي للاصابات بفيروس (كورونا) عشرة امثال الرقم المعلن .. متحدثة عن اصابة 20 مليون مصاب على الأقل في الولايات المتحدة .

وسجلت الولايات المتحدة 2.4 مليون إصابة مؤكدة، و122 ألف و370 حالة وفاة، في الوقت الذي تشهد فيه بعض الولايات في الجنوب والغرب الأمريكي مؤخراً تسجيل أعداد إصابات بأرقام قياسية.

وقال مدير مركز السيطرة على الأمراض في الولايات المتحدة روبرت ريدفيلد في تصريحات نقلتها هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) “نرى في الوقت الراهن على أحسن تقدير أنه مع كلّ إصابة يُبلّغ عنها يكون هناك بالفعل عشْر إصابات أخرى”.

وعزى ريدفيلد ذلك إلى أن عمليات الفحص كانت تقتصر على الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض فقط، دون الآخرين ممن لا تظهر عليهم أعراض.

ويضيف “ربما لم نقف إلا على نحو 10 في المئة من الإصابات عبر الوسائل التي اتخذناها للفحص في الفترة بين مارس/أبريل ومايو/أيار”.

وقال ريدفيلد إن نسبة تتراوح بين خمسة إلى ثمانية في المائة من الأمريكيين قد تعرضت للفيروس، وحثّ الجميع على المحافظة على التباعد الاجتماعي، ولبس الكمامات، وغسْل الأيدي.

كما شدد رئيس المركز الطبي بان “هذه الإجراءات آليات دفاعية بالغة الأهمية، لا سيما ونحن مقبلون على الخريف، ومن بعده الشتاء”.

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي أعلنت فيه ولاية تكساس تعليق عملية العودة من الإغلاق بعد تزايد أعداد الإصابات.