السياسية – وكالات :

تبنى البرلمان البلجيكي اليوم الجمعة قراراً يطالب الحكومة بتحضير لائحة “إجراءات مضادة” تجاه الكيان الصهيوني في حال قام بالاستيلاء على أراض بالضفة الغربية المحتلة في فلسطين.

وقال البرلمان البلجيكي في قراره الذي تم تنيه الليلة الماضية وفقاً لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء ان من الضروري اتخاذ إجراءات فعالة ومتناسبة للتعامل مع أي عملية ضم مقبلة.

واكد في القرار، الذي أعدته مجموعة الخضر في البرلمان البلجيكي، ضرورة أن تلعب البلاد دوراً رائداً في التحرك الأوروبي والدولي ضد الكيان الصهيوني لو نفذ بالفعل إعلاناته بشأن الضم.

وجاء في نص القرار وفقاً للوكالة ”في حال عدم توفر اتفاق أوروبي على التعامل مع الضم الإسرائيلي، على الحكومة البلجيكية إنشاء تحالف من الدول التي تتقاسم معها وجهة النظر لتوفير رد فعل مشترك”.

وكانت المجموعة الاشتراكية، صاحبة القرار الثاني، قد رأت أن الوقت حان للاعتراف بالدولة الفلسطينية وفق قرار سابق صدر عام 2015م، طالب الحكومة البلجيكية بهذه الخطوة في الوقت المناسب.

وتوقعت الوكالة أن لا يكون لقرارات البرلمان البلجيكي أي أثر، كون الحكومة الحالية حكومة تصريف أعمال ولا تمتلك الكثير من الصلاحيات.