السياسية:

 

اختتمت بصالة مركز إعداد القيادات بوزارة الشباب والرياضة اليوم الدورة التأهيلية للإصابات الرياضية والعلاج الطبيعي نظمها اتحاد الطب الرياضي بالتنسيق مع المركز بدعم صندوق النشء والشباب .

هدفت الدورة في خمسة أيام إكساب 25 مشاركاً ومشاركة مثلوا أندية، أمانة العاصمة، كوادر الطب الرياضي لطلاب كلية التربية الرياضية، ومرافقي الطب الرياضي للأندية مهارات ومعارف حول الإصابات الرياضية والعلاج الطبيعي.

وفي الاختتام، أشار وزير الشباب والرياضة محمد المؤيدي، إلى أهمية الدورة في تأهيل المختصين في الطب الرياضي ومواكبة كل جديد في هذا المجال.

وحث المشاركين على الاستفادة من الدورة وتطبيق ما تلقوه في واقع العمل وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للشباب والرياضيين والمجتمع.. مشيداً بدور اتحاد الطب الرياضي والمركز في تنظيم الدورة.

وأكد الوزير المؤيدي حرص الوزارة على إيلاء مركز الطب الرياضي الرعاية والاهتمام بما يمكنه من القيام بأدواره ليصبح مستشفى مصغر لاحتواء جميع الحالات المرضية وفق أجهزة طبية حديثة وكوادر مؤهلة.

وخلال الاختتام بحضور أمين عام محلي أمانة العاصمة أمين جمعان ووكيلي قطاعي الرياضة علي هضبان والشباب عبد الله الرازحي، والوكيلين المساعدين لقطاعي الشباب أحمد العشاري والمشاريع طارق، أوضح مدير مركز الطب الرياضي الدكتور محمد السريحي، أن الدورة هدفت إلى تعريف المسعفين بطرق إسعاف المصابين وكيفية توفير ما يحتاجونه خلال مراحل العلاج.

بدوره ثمن الدكتور عبد الملك الضبيبي في كلمة المشاركين دور وزارة الشباب واتحاد الطب الرياضي والمركز في تنظيم مثل هذه الدورات .. مؤكدا أنهم سيطبقون ما تلقوه من محاضرات نظريًا على الحالات الرياضية.

وفي الختام تم تسليم المشاركين في الدورة شهادات المشاركة بحضور عدد من مدراء عموم الوزارة وصندوق النشء والكوادر الشبابية والرياضية.

 

 

سبأ