السياسية:

 

ناقش إجتماع صحي اليوم بمحافظة حجة مجالات الدعم الذي تقدمه منظمة أطباء بلا حدود الاسبانية لهيئة المستشفى الجمهوري بالمحافظة وإمكانية توسيعه ليشمل مجالات أخرى.

وتطرق الاجتماع الذي ضم مدير مكتب الصحة الدكتور إبراهيم محمد الأشول ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور محمد الصوملي ومدير عام الوحدة الهندسية بالمحافظة المهندس عبدالله الحداد ومنسق منظمة الصحة العالمية بالمحافظة الدكتور خالد الناظري ورئيسة بعثة منظمة أطباء بلا حدود كارولين دوكارم ومنسق مشروع حجة بالمنظمة اوغستين غالي.. تطرق إلى إمكانية إسهام منظمة أطباء بلا حدود في دعم أعمال التأهيل لغرف العمليات بالمستشفى ورفع المخصص المالي المعتمد للهيئة من قبل أطباء بلاحدود لمواجهة أعمال الصيانة للأجهزة الطبية ومواجهة أي أعطال فيها.

وفي الاجتماع ثمن الدكتور الاشول والدكتور الصوملي إهتمام وحرص منظمة أطباء بلا حدود الاسبانية على مواصلة دعمها للقطاع الصحي بالمحافظة وتوسيع أنشطتها وتدخلاتها الإنسانية.

وأشادا بتفهم المنظمة لما يواجهه القطاع الصحي عامة وهيئة المستشفى الجمهوري خاصة من ضغط جراء زيادة أعداد الوافدين إلى الهيئة طلبا للخدمات الطبية وما يترتب على ذلك من ضرورة في القيام بأعمال الصيانة للأجهزة والمستلزمات الطبية لضمان استمرار تقديم هيئة المستشفى لخدماتها.

من جانبها أشادت كارولين بمستوى التعاون بين المحافظة والمنظمة.. مؤكدة أن المنظمة حريصة على مواصلة وتوسيع أنشطتها في القطاع الصحي وذلك في اطار جهودها المتعلقة بدعم التوجهات الرسمية المتعلقة بالقطاع الصحي .

 

سبأ