السياسية:
زار وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور، السبت، المختبرات التابعة للإدارة العامة لوقاية النباتات “الصحة النباتية والمكافحة الحيوية والأثر المتبقي وتحليل المبيدات” .
واطلع الوزير الثور على أنشطة تلك المختبرات في تحليل المبيدات وتنفيذ التجارب الاختيارية لها وعمليات التحليل للأثر المتبقي للمبيد وطرق المكافحة الحيوية للآفات النباتية المختلفة .
واستمع من الفنيين والمختصين في تلك المختبرات إلى شرح حول الأنشطة والأعمال التي يقومون بها، وكذا احتياجات المختبرات من أعمال الترميم والصيانة وتوفير أجهزة حديثة لمواكبة التقنيات الحديثة في مختلف المجالات .
كما اطلع الوزير الثور على آلية العمل بمنافذ الحجر التي تقوم بها إدارة الحجر النباتي المختصة والتابعة للإدارة العامة لوقاية النباتات، والجهود التي تبذلها في الرقابة على الشحنات النباتية للتأكد من سلامتها وخلوها من الآفات .
وأكد الوزير الحرص على توفير الاحتياجات والتجهيزات للمختبرات بما يخدم استمرارية تنفيذ مهامها لفحص العينات وإصدار الشهادات الصحية وتعزيز جهود وتوجهات الوزارة للحد من مخاطر المبيدات وتأثيراتها السلبية على الحياة البيئية والصحية.
وشدد على ضرورة تأهيل الكادر الفني من العاملين في المختبرات وتطوير قدراتهم بما يعزز من دور المختبرات في فحص المبيدات وإعطاء النتائج الدقيقة والمعلومات المتعلقة بالمبيدات والتي تساعد على اتخاذ الإجراءات المناسبة.
إلى ذلك اطلع وزير الزراعة على أنشطة مختبر الإدارة العامة للرقابة على الجودة ومستلزمات الإنتاج، وما تقوم به من أنشطة ومهام في الإشراف والرقابة على الأسمدة والمدخلات الزراعية الأخرى.
سبأ