السياسية :

بعث رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور ، برقية تهنئة لرئيس الوزراء وزير الداخلية بدولة قطر الشقيقة الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني ، بمناسبة احتفالات الشعب القطري الشقيق بالعيد الوطني.

وتوجه رئيس الوزراء عبر البرقية بتهانيه الحارة لنظيره القطري وكافة أبناء الشعب القطري بهذه المناسبة .. منوها بالانجازات النوعية التي أحرزتها قطر في السنوات الأخيرة في ظل قيادة أميرها الشاب تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني والذي تمكن خلال فترة زمنية وجيزة من صنع الكثير من المكاسب لأبناء شعبه وتعزيز مكانة بلاده على المستوى الدولي.

ولفت إلى الأدوار القيمة التي اضطلعت بها دولة قطر الشقيقة تجاه قضايا مصيرية يمنية في طليعتها الانحياز للوحدة اليمنية والوقوف في وجه المشروع الخليجي الداعم للانفصاليين عام 1994م .

وأعرب الدكتور بن حبتور عن تقديره للدور الايجابي المسئول الذي تقوم به قناة الجزيرة حاليا تجاه الأوضاع المأساوية التي يمر بها الشعب اليمني بفعل العدوان والحصار وتغطيتها  المحايدة لمشاورات ستوكهولم الأخيرة.

وأكد رئيس الوزراء أهمية تمتين العلاقات الأخوية بين كل من صنعاء والدوحة في ظل الظروف الراهنة التي يواجه فيه الشعب اليمني عدوانا سافرا وحصارا جائرا سعوديا إماراتيا في الوقت الذي يواجه فيه قطر الشقيق حصارا غير أخلاقي من ذات الدولتين.

وأعرب عن تمنياته للعلاقات الأخوية دوام النماء وللشعب القطري المزيد من النجاحات ودوام والازدهار.

سبأ