السياسية- وكالات :

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ، على ضرورة التمسك بالقضية الاشتراكية، التي أسسها الحزب الشيوعي الصيني الحاكم، ودفعها إلى الأمام من جيل إلى جيل.

وقال شي، خلال زيارته للقاعة التذكارية لمعركة سيبينغ في حرب التحرير للشعب الصيني، في مقاطعة جيلين شمال شرقي الصين، إن دماء الثوريين هي التي أنجحت الثورة، ويجب أن نضع في اعتبارنا أن الصين الجديدة نشأت بشق الأنفس، ويتعين أن يتعلم 1.4 مليار شخص وأكثر من 90 مليون عضو بالحزب الشيوعي تاريخ الحزب والصين الجديدة.

من جانب آخر زار شي جين بينغ، خلال جولته التفقدية في مقاطعة جيلين، معهد البحوث التابع لمجموعة الصين الأولى لإنتاج السيارات (FAW)، للتعرف على ظروف إصلاح المجموعة وتطويرها بصفتها شركة مملوكة للدولة.

وتعد مجموعة FAW أول مصنع لإنتاج السيارات في الصين، وقد أنشيء في 15 يوليو عام 1953م، في مدينة تشانغتشون، وفي عام 1956م، أنتج أول شاحنة من ماركة “جينفانغ” في الصين الجديدة.

ومنذ ذلك الحين، انتهى تاريخ عدم القدرة على تصنيع السيارات في الصين، وبعد أكثر من 60 عامًا من التطوير، أنشأت المجموعة خمس قواعد إنتاج في شمال شرقي الصين وشمالها وشرقها وجنوبها وجنوبها الغربي، وابتكرت منتجات متعددة الأنواع، وباعت أكثر من 45.48 مليون سيارة، ليحتل حجم مبيعاتها المرتبة الأولى في صناعة السيارات الصينية.

وزار شي أيضاً معرض التخطيط في منطقة تشانغتشون الجديدة، للاطلاع على خطط تطويرها، باعتبارها إحدى المناطق التنموية الجديدة على المستوى الوطني، وقد وافق على تأسيسها مجلس الدولة في شهر فبراير من عام 2016م، بمساحة مخططة تبلغ 499 كيلومترًا مربعًا، وتضم منطقة تشانغتشون لتنمية التكنولوجيا العالية والجديدة على المستوى الوطني وثلاث مناطق التنمية الاقتصادية على مستوى المقاطعات وهي منطقة تشانغتشون بيهو للتنمية العلمية والتكنولوجية ومنطقة تشانغده للتنمية الاقتصادية ومنطقة التنمية الاقتصادية بمطار تشانغتشون، ويبلغ عدد السكان الدائمين فيها 600 ألف نسمة.