السياسية- وكالات:
أعلنت النمسا اليوم الأربعاء أنها قررت تمديد العمل بنظام مراقبة الحدود مع الدول المجاورة حتى 31 مايو الجاري بسبب استمرار المخاطر المتعلقة بانتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19).
وقالت وزارة الداخلية النمساوية في بيان “انه بسبب استمرار خطر انتشار وباء كورونا فان وقف مراقبة الحدود لن يكون يوم غد الخميس حسبما تقرر سابقا بل ستستمر هذه القيود حتى نهاية هذا الشهر فضلا عن تشديد المراقبة على حدود النمسا مع كل من هنغاريا وسلوفينيا”.
وتشترك النمسا أيضا في حدود مع ألمانيا وإيطاليا وسويسرا وليختنشتاين والتشيك وسلوفاكيا.
وتأتي هذه الإجراءات رغم اعلان وزارة الصحة النمساوية السيطرة على انتشار (كورونا) عقب ثلاثة أسابيع على بدء تخفيف إجراءات القيود المشددة.
وأكدت الوزارة استقرار الأوضاع في البلاد مع تراجع معدل الإصابات الجديدة بالفيروس إلى نحو نسبة 2ر0 في المائة بعدما بلغت 50 في المائة منتصف مارس الماضي.
ووصفت المرحلة الأولى من رفع الإغلاق بأنها نجحت “بشكل ممتاز” لكنها شددت على المواطنين بضرورة توخي الحذر ومواصلة ارتداء الكمامات في المتاجر ووسائل النقل العام إلى جانب التقيد بقواعد النظافة والتباعد الاجتماعي لمنع حدوث موجة ثانية المرض.
وكانت النمسا أعلنت في وقت سابق اليوم الاربعاء ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن انتشار بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) الى 608 حالات فيما زاد اجمالي الإصابات إلى 15589 حالة.
وذكرت وزارة الصحة النمساوية في بيان على موقعها الالكتروني إن الحصيلة الاجمالية للجائحة ارتفعت بعد تسجيل حالتي وفاة بالإضافة إلى 20 إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس التاجي.