السياسية- وكالات:
توج الفرنسي سيباستيان أوجييه، اليوم الأحد بلقب رالي سافاري كينيا الدولي بعد عودته إلى البطولة العالمية اثر غياب دام 19 عاماً، امام زميله في فريق تويوتا الياباني تاكاموتو كاتسوكا والإستوني أوت تاناك (هيونداي).

وحسب وكالة الصحافة الفرنسية انهى بطل العالم سبع مرات اوجييه الرالي بوقت قدره 3,18,11 ساعات، متقدماً بفارق 21,8 عن كاتسوكا، وبفارق 1,09,5 دقيقة عن الإستوني.

ويعتبر هذا الفوز الـ 53 في مسيرة أوجييه في الـ “دبليو آر سي”، منها 4 في 6 جولات هذا العام، ليزيد تقدمه في الترتيب العام الموقت للسائقين إلى 133 نقطة، متقدماً بفارق 34 نقطة عن زميله في الفريق الويلزي إلفين إيفانز (99).

ويتجه أوجييه إلى الفوز بلقبه الثامن عالمياً في عام أعلن سابقاً انه سيكون الأخير له داخل المراحل الخاصة بالسرعة، فيما اشار مدير الصانع الياباني السائق السابق الفنلندي ياري-ماتي لاتفالا إلى امكانية اقناع الفرنسي بخوض جميع جولات العام المقبل برغم صعوبة المهمة.

وسجل أوجييه أسرع توقيت في المرحلة 14 أمام مواطنه فورمو، لينضم إلى كاتسوتا في الصدارة بعد نهاية المرحلة 16، قبل أن ينقض على المركز الأوّل في المرحلة التالية، ليعود ويخوض مرحلة “باور ستايدج” التي تمنح أصحاب أوّل أسرع خمسة أوقات نقاطاً، متقدماً بفارق بعض الثواني عن الياباني من أجل “قتل” الإثارة في عودة محتملة للأخير.

وتقام المرحلة السابعة من البطولة في إستونيا من 15 حتّى 18 يوليو على أراضي بطل العالم 2019 تاناك.