السياسية :

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور عبد العزيز الكميم الاربعاء مع بعثة منظمة أدراء الناشطة في المجال الإنساني ، جملة من القضايا المتصلة بأنشطة المنظمة في اليمن وسبل تعزيز التعاون المشترك.

وأشاد الوزير الكميم بالإسهامات الفاعلة لمنظمة أدراء في التخفيف من تداعيات الكارثة الإنسانية في اليمن جراء استمرار العدوان على اليمن.

وأكد حرص الحكومة على تقديم التسهيلات المتاحة لدعم أنشطة المنظمة في اليمن.

من جهتها ، استعرضت مديرة المشاريع بمنظمة أدراء ، ميساء العاقل مجالات عمل المنظمة في اليمن والتي تتركز على تقديم العناية الصحية الأساسية والتنمية الاقتصادية ودعم قطاعات التعليم والأمن الغذائي.

وأشارت إلى أن من مهام المنظمة دعم جهود معالجة سوء التغذية للنساء الحوامل والمرضعات والأطفال وصرف الأدوية وترميم الآبار والزراعة والإرواء و توفير مضخات المياه للمزارعين وإغاثة النازحين.

وفي سياق متصل ، بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور عبد العزيز الكميم مع ممثل منظمة رعاية الطفولة الدولية ثامر كيرلس، جملة من القضايا المتعلقة بتعزيز التعاون القائم والمستقبلي بين اليمن والمنظمة في مجال رعاية الطفولة.

وأشار وزير التخطيط والتعاون الدولي إلى ضرورة تعزيز التعاون بين اليمن ومنظمة رعاية الطفولة الدولية بما يسهم في تعزيز الجهود الحكومية الهادفة تطوير قنوات الرعاية الإنسانية للأطفال.

وشدد الوزير الكميم على أهمية تضافر الجهود للتخفيف من التداعيات الكارثية التي تسبب بها العدوان السعودي السافر على اليمن على واقع الطفولة في اليمن.

من جهته ، أكد ممثل منظمة رعاية الطفولة الدولية أهمية تعزيز أطر التعاون بين اليمن والمنظمة خاصة فيما يتعلق بحماية الطفولة من المخاطر الطارئة.

وأشار إلى أن المنظمة تمارس أنشطتها في عدد من المدن اليمنية وأنها بصدد التوسع في نطاق تقديم خدماتها الهادفة دعم جهود الحكومة لتعزيز مقومات الطفولة الآمنة.

سبأ