السياسية :

أعلنت رئاسة "المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم"، الذي تنظمه الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم، انتهاء فترة استقبال الأبحاث من الراغبين المشاركة في المؤتمر.

وأوضح رئيس المؤتمر الدكتور عبدالعزيز الشعيبي، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن اللجنة العلمية للمؤتمر استقبلت، منذ إعلان الدعوة للباحثين مطلع صفر الماضي حتى 15 ربيع الأول الجاري، 167 خطة بحث في محاور المؤتمر السبعة المعلنة ضمن الإطار المرجعي للمؤتمر.

وأشار إلى أنه تم قبول 137 بحثاً من الداخل والخارج، ورفض 30 بحثا لمخالفتها الشروط والمعايير الموضوعة والموضحة في الإطار المرجعي، لافتاً إلى أن اللجنة العلمية والمكونة من عدد من الدكاترة والأكاديميين الأكفاء عكفت على تحكيم البحوث، منذ اللحظة الأولى لاستلامها، وتعمل حالياً على إعداد كتاب ملخصات الأبحاث ليتم طباعته قبيل انعقاد المؤتمر.

وبيّن الشعيبي أن هناك خمسة أبحاث وعشرات المشاركات الخارجية من دول عربية وإسلامية ستُعرض في المؤتمر المزمع انعقاده، خلال الفترة 25 - 27 ربيع الأول الجاري، الموافق 28- 30 سبتمبر الجاري.

وأفاد بأن 45 جهة ستشارك في المؤتمر، موزعة ما بين جامعات ومراكز بحوث ومؤسسات أخرى من الداخل والخارج، مؤكداً أن بقية لجان المؤتمر تعمل بشكل متواصل للإعداد والتحضير للمؤتمر في موعده المقرر، وليكون بالشكل المشرف الذي يليق برسول الله وبشعب الإيمان والحكمة، الذي خرج بالملايين، وبشكل غير مسبوق للاحتفال بمناسبة المولد النبوي الشريف.

ودعا رئيس المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم وسائل الإعلام إلى مواكبة وتغطية أعمال المؤتمر، الذي يأتي ضمن فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف - على صاحبه وآله أفضل الصلاة والسلام.