السياسية:

رفع أمين عام رئاسة الجمهورية حسن أحمد شرف الدين، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي وإلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى بمناسبة العيد العاشر لثورة الـ 21 من سبتمبر المجيدة.


وعبر أمين عام رئاسة الجمهورية في البرقية باسمه ونيابة عن العاملين في الأمانة العامة عن أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى الشعب اليمني والقوات المسلحة والأمن، بهذه المناسبة الوطنية التي هدفت إلى تحرير اليمن واليمنيين من قيود الهيمنة والوصاية الخارجية، واستقلال القرار السيادي.

وقال "إن دول الاستكبار والطاغوت ومن معها من المنافقين بعد انتصار ثورة الـ 21 من سبتمبر، وتحرير القرار السيادي اليمني، شنت حرباً ظالمة على بلادنا للحيلولة دون ذلك، لكن بفضل الله تعالى ثم بالقيادة الحكيمة لقائد الثورة رأى شعبنا النور وعرف معنى الحرية والاستقلال بهذه الثورة المباركة".

ولفت شرف الدين إلى أن العيد العاشر للثورة المظفرة يأتي والشعب اليمني مستمر منذ ما يقارب السنة في نصرة الشعب الفلسطيني والإسهام في الذود عنه، إزاء ما يتعرض له من عدوان من قبل طاغوت العصر المتمثل في أمريكا والكيان الصهيوني وحلفائهما، بخوض معركة "الفتح الموعود والجهاد المقدس".

وأضاف "لقد تجلّت معركة اليمن المباشرة مع قوى الهيمنة والاستكبار بما وفق الله الأبطال في جيشنا الباسل من توجيه ضربات دقيقة بالغة التأثير على قوى الطاغوت في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن والمحيط الهندي، ومؤخراً بوصول مسيراتنا وصواريخنا النوعية إلى عمق الأراضي الفلسطينية المحتلة التي هزت الكيان الغاصب، وإلى الاحتشاد المليوني الأسبوعي المُشرِّف لأبناء الشعب اليمني في مختلف المحافظات، ليقدموا بذلك أجلّ وأرقى المواقف الدينية والإنسانية المبدئية والقيمية على مستوى البشرية كافة".

وأشار أمين عام الرئاسة إلى أن العيد العاشر من الثورة يأتي وقد تم تنفيذ أولى خطوات ومراحل التغيير الجذري الذي سينتقل باليمن واليمنيين إلى النهوض الحضاري الذي يليق بالدولة والشعب .. سائلاً المولى عز وجل أن يكلل في هذا المضمار مساعي السيد القائد وأن يعيد هذه المناسبة على المجاهدين في غزة وفلسطين ومحور المقاومة بالنصر والتمكين.

سبأ