السياسية:


أقيمت بصنعاء اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ، نظمتها جامعة دار السلام الدولية للعلوم والتكنولوجيا وملتقى الطالب الجامعي .

وفي الفعالية أشار فؤاد الحداء في كلمة وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، محطة مهمة للتمسك بنهج الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام وتجسيدها واقعاً وعملاً.

وأكد أن الشعب اليمني يجعل من هذه المناسبة، محطة سنوية لاكتساب الوعي وشحذ الهمم واقتباس النور وتعزيز الولاء لله ورسوله عليه الصلاة والسلام.

وذكر الحداء أن الأمة بحاجة إلى العودة لطريق الحق والخير والفلاح والاسترشاد بسيرة النبي الكريم والسير على نهجه الذي بعثه الله ليتمم مكارم الأخلاق ويعلمهم الحكمة ويهديهم إلى الصراط المستقيم.

بدوره أشار رئيس الجامعة الدكتور عارف الحكيمي، إلى أن الأمة كانت في جاهلية قبل مبعثه تعبد الأصنام وتأكل الميتة حتى بعث الله لها محمداً، فأخرجها من ظلمات المعاصي والجهل إلى نور الطاعات والعلم والمعرفة.

وأوضح أن الاحتفال بذكرى المولد النبوي تعبير عن ارتباط اليمنيين وحبهم للنبي الكريم والتذكير بسيرته العطرة وأخلاقه وخصاله الحميدة .. مؤكداً أن الاحتفاء بالمولد النبوي من أوجب الواجبات وأفضل النعم.

تخللت الفعالية التي حضرها نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور هاشم الزوبعي والأمين العام المساعد فالح السعدون، وعمداء الكليات، فقرات فنية وقصائد شعرية معبرة.

سبأ