السياسية:

نظمت التعبئة العامة بمحافظة حجة ورشة تدريبية للإعلاميين والناشطين بمركز المحافظة.


هدفت الورشة التي حضرها وكيل المحافظة لشئون الثقافة والتعبئة حمود المغربي ونائب مسئول التعبئة بالمحافظة محمد النعمي بمشاركة مدراء وممثلي وسائل الإعلام الرسمي والأمني وقناة المسيرة وناشطين بالمحافظة، إلى مناقشة آلية الارتقاء بالأداء الإعلامي في التصدي لإعلام وأبواق العدوان التي تستهدف الجبهة الداخلية.

واستعرض عميد فرع جامعة علوم القرآن عبدالله مياح بحضور مدير المديرية عصام الوزان أهمية العمل الإعلامي في ابراز إنجازات القوات المسلحة اليمنية ومحور المقاومة في خوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس.

وتطرق إلى أولويات المرحلة وأهمية العمل وفق موجهات القيادة الثورية الحكيمة في ظل استمرار العدوان البربري على الشعب الفلسطيني المظلوم ومواقف اليمن قيادة وحكومة وجيشا وشعبا المشرفة في نصرة المستضعفين في غزة.

فيما أشار مدير التوجيه المعنوي بأمن المحافظة الرائد عبدالحكيم المقعد ونائب مدير أمن مركز المحافظة الرائد أسامة الغالبي إلى أهمية فضح جرائم العدوان ونقل معاناة المظلومين والمستضعفين في غزة وتحشيد المجتمع للاستمرار في دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية.

وتطرقت الورشة إلى الجوانب المتصلة بتطوير العمل الإعلامي وإبراز المسيرات والفعاليات والوقفات المناصرة للشعب الفلسطيني على أوسع نطاق والتعريف بمظلومية الشعبين اليمني والفلسطيني.

وأوصت الورشة بأهمية استشعار الجميع للمسؤولية والعمل بروح الفريق الواحد في التصدي لشائعات وادعاءات العدوان التضليلية وفضحها وتعزيز الوعي المجتمعي باستمرار الصمود والثبات والحفاظ على تلاحم وتماسك الجبهة الداخلية.

وأكدت أهمية إبراز منجزات ثورة الـ 21 سبتمبر في المجالات السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية وتسليط الضوء على واقع اليمن قبل وبعد الثورة المجيدة، وتعزيز التوعية المجتمعية بأهمية المقاطعة الاقتصادية للبضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية والشركات الداعمة لهم وتفعيل دور المجتمع في البناء والتنمية والتغيير وتفعيل دور المبادرات المجتمعية والاهتمام بالزراعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

سبأ