السياسية:
بدأ برلمان الأطفال، الثلاثاء، جلسات أعماله للفترة الثالثة برئاسة ناصر عبدالله حبتور تحت شعار “دور المنظمات الإنسانية للتخفيف من معاناة الأطفال”، تنظمها الأمانة العامة للمدرسة الديمقراطية .
وفي بداية جلسات أعمال البرلمان وقف أعضاء برلمان أطفال اليمن دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء من أطفال اليمن الذين راحوا ضحايا لمجازر العدوان .
يناقش نواب أطفال اليمن على مدى يومين خطط الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية مع المنظمات الدولية والأمم المتحدة ومنظمات المجتمع المدني وخاصة في برامج الأطفال والإستراتيجيات المتبعة في تقديم الدعم والمساعدة للنازحين .
كما يناقش برلمان الأطفال دور الهيئة الوطنية في التنسيق مع برلمان الأطفال لرسم الخطط والإستراتيجيات الخاصة بالأطفال ودور المجلس الدنماركي لمساندة اللاجئين في تقديم المساعدة الإنسانية للأطفال وخاصة الطبية وإمكانية دمج برلمان الأطفال في الخطط والمشاريع الخاصة بالمنظمة.
ويتطرق أعضاء برلمان الأطفال إلى دور المفوضية السامية للاجئين في حماية الأطفال والبرامج المنفذة في هذا الإطار وإمكانية دمج برلمان الأطفال بالخطط والمشاريع الخاصة بالمفوضية ودور كتلة الحماية في التنسيق والعمل من أجل الأطفال خلال فترة الحرب.
ويستعرض برلمان الأطفال الصعوبات والتحديات التي تواجه الكتلة في مشاريع الحماية والمساعدات المقدمة للضحايا إلى جانب إمكانية دمج برلمان الأطفال في الخطط والاجتماعات والأنشطة الخاصة بالكتلة.
وسيقف أعضاء برلمان الأطفال أمام الدور المناط بمكتب رئاسة الجمهورية في تنفيذ مخرجات لقاء برلمان الأطفال مع الرئيس الشهيد صالح الصماد وإمكانية اعتماد التوصيات التي خرج بها هذا اللقاء ودور المركز الوطني لنزع الألغام في التوعية بمخاطر الألغام خاصة على الأطفال وكيفية مواجهة التحديات التي تعترض أداء المركز ودور الكتلة الفرعية بحماية الأطفال للتنسيق في إعداد المشاريع والأنشطة الخاصة بهم .
ويناقش برلمان الأطفال إمكانية دمج برلمان الأطفال في الخطط والاجتماعات والأنشطة الخاصة بالكتلة الفرعية لحماية الأطفال والصعوبات التي تواجه الأطفال إلى جانب معرفة دور كتلة العنف القائم على النوع الاجتماعي بالمشاريع المقدمة للأطفال .
سبأ