السياسية – وكالات :

قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين داوود شهاب اليوم الثلاثاء إن قناة “mbc” “تحاول خلخلة الوعي العربي من خلال ما تقدمه من أعمال درامية تهدف للترويج للرواية الصهيونية حول أصل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي”.

وذكر شهاب في تصريح نشره المكتب الإعلامي لحركة الجهاد أن القناة المذكورة “تُمارس التسميم الثقافي ليس فقط بعرضها دراما تطبيعية، بل إن معظم برامجها تمثل هجوما على القيم الإسلامية والعربية الأصيلة”.

وأشار إلى أن “القناة انتقلت من الترويج للفن الهابط والإسفاف والعري وثقافة التبعية، إلى محاولة خلخلة الوعي العربي من خلال ما تقدمه من أعمال درامية تكتنز مخزونا من الجهل التاريخي وتسوّقه على المشاهدين”.

ولفت إلى أن هدف القناة من ذلك “واضح ومعروف، وهو الترويج للرواية الصهيونية حول أصل الصراع”.

وأضاف أن “عدونا يوظف كل أسلحته لقتلنا وسلخنا ومسح هويتنا، ولن ينجح، وبعض وسائل الاعلام التي تقف وراء تمويلها دول وحكومات وممالك تتشارك مع العدو في إرهابه وجرائمه”.

وأعرب شهاب عن ثقته في أن “الشعوب العربية شعوب أصيلة لا تقبل أبدًا بالتبعية ولا استبدال القيم، ولن تستسلم أمام قوة تيار المطبعين والانهزاميين الذين توظف الأموال وتغدق لهم العطايا من قطعان مارقة منحرفة منهزمة ملتصقة بأمريكا وإسرائيل”.

وشدد على أن “مناعة شعوبنا قوية رغم سطوة الطغيان”.

وتعرضت قناة “mbc” السعودية لانتقادات لاذعة بعد عرضها مسلسلًا في رمضان باسم “أم هارون” يتناول قضية “اليهود في الخليج”، ويتبنى الرواية الإسرائيلية في هذا الشأن.

كما عرضت القناة ضمن مسلسل “مخرج 7″ حوارًا بين الممثلين السعوديين ناصر القصبي وراشد الشمراني، تحدثا فيه عن التطبيع بين السعودية و”إسرائيل”.