السياسية- متابعات:

يُلعب اليوم نصف النهائي الثاني في كأس العالم 2022 بين منتخبَي المغرب وفرنسا، الساعة 21،00 بتوقيت القدس الشريف.

هي “فرصتنا التاريخية” ولا نشعر بالتعب. هذا ملخص ما قاله مدرب منتخب “أسود الأطلس”، وليد الركراكي، في المؤتمر الصحافي عشية المباراة والذي يلخص بدوره حال المنتخب المغربي في مباراة اليوم.

إذ إن المغاربة يدركون جيداً أن هذه الفرصة من الممكن ألا تتكرر بوصولهم إلى نصف النهائي حيث باتوا على مقربة من النهائي، لذا فإنهم سيدخلون هذه المباراة متسلحين مجدداً بالطموح الذي أظهروه في المباريات السابقة بالإضافة إلى العزيمة والإصرار منذ بداية المونديال.

وبعد الفوز تحديداً على بلجيكا في دور المجموعات وتصدره مجموعته ثم إطاحته إسبانيا في دور الـ16 والبرتغال في ربع النهائي أكد المنتخب المغربي أن لا شيء مستحيل أمامه، ولن يكون بالتالي مستحيلاً أيضاً التفوق على منتخب فرنسا على الرغم من أن الأخير هو بطل العالم ويضم في صفوفه نجوماً بينهم كيليان مبابي.

إذ إن المنتخب الفرنسي، على الرغم من فوزه، لم يكن الطرف المتفوق في مباراته في ربع النهائي أمام منتخب إنكلترا وبدا أنه يمكن منع مبابي من التسجيل، وهذا ما يمكن أن يكرره المنتخب المغربي أمام منافسه معتمداً على قوته الدفاعية حيث لم يتلق مرمى حارسه المتألق ياسين بونو سوى هدف واحد حتى الآن وبالخطأ.

ما يجدر قوله أن أحلام منتخب المغرب ومعه ملايين المغاربة والعرب باتت تُختصر الآن بدقائق في أرض الملعب. دقائق لن يبخل لاعبو “أسود الأطلس” في تقديم كل ما لديهم فيها، إذ إنها طريقهم لدخول التاريخ من بابه الأوسع.

  • الميادين نت