السياسية-متابعات:

منتخب المغرب يلعب أمام منتخب البرتغال، ومنتخب فرنسا أمام منتخب إنكلترا، اليوم، في ربع نهائي كأس العالم 2022.

سواء فاز منتخب المغرب أو خسر في مباراته اليوم الساعة 17،00 بتوقيت القدس الشريف أمام منتخب البرتغال في ربع نهائي كأس العالم 2022، فإنه كتب التاريخ مسبقاً بوصوله إلى هذا الدور للمرة الأولى.

لكن بالتأكيد فإن المدرب وليد الركراكي ولاعبيه يدركون أن مثل هذه الفرصة من الممكن ألا تتكرر لذا فإنهم سيحاولون مواصلة كتابة التاريخ اليوم.

غير أن هذا الأمر دونه صعوبات أمام منتخب مثل البرتغال سواء لعب النجم كريستيانو رونالدو منذ البداية أساسياً أو بدأ على مقاعد البدلاء.

إذ إن المنتخب البرتغالي أظهر في المباراة في دور الـ16 أمام منتخب سويسرا أنه منتخب قوي مع أو من دون رونالدو بفوزه بنتيجة 6-1.

لذا فإن لاعبي “أسود الأطلس” يحتاجون لبذل جهد إضافي وأن يخوضوا المباراة بثقة عالية باتت موجودة منذ التأهل إلى دور الـ16 ومن ثم الإطاحة بمنتخب إسبانيا.

وفي المباراة الثانية عند الساعة 21،00، يلعب منتخب فرنسا بطل العالم أمام منتخب إنكلترا.

ويمكن القول أن هذه المباراة بمثابة “نهائي مبكر” بين اثنين من أقوى المنتخبات في المونديال الحالي.

وهذه المرة الأولى في التاريخ التي يتواجه فيها هذان المنتخبان في أدوار خروج المغلوب في بطولة كبرى سواء في كأس العالم أو كأس أوروبا.

وعلى الرغم من تواجد النجم كيليان مبابي في صفوف المنتخب الفرنسي وهو حالياً هداف المونديال بتسجيله 5 أهداف، فإن من غير الممكن منح أفضلية لمنتخب المدرب ديدييه ديشان إذ تبقى هذه المباراة من المباريات التي يصعب التوقع بنتيجتها نظراً للتقارب الكبير بالمستوى بين المنتخبَين.

  • المصدر: الميادين نت