السياسية ـ وكالات:

مع لعب ست مباريات فقط في قطر حتى الآن ، شهد المشجعون مباريات ماراثونية ، بإجمالي أكثر من 100 دقيقة من الوقت الإضافي.

المتتبعون الذين استمتعوا بكل دقيقة حتى الآن من منازلهم كانوا سيشاهدون مباراة كرة قدم إضافية كاملة بسبب فترات التوقف الطويلة.

الوقت المُضاف في كل مباراة من مباريات كأس العالم حتى الآن

قطر ضد الإكوادور: شوط أول 5 – شوط ثاني 5
إنجلترا ضد إيران: 14 – 10
هولندا ضد السنغال: 2 – 8
الولايات المتحدة ضد ويلز: 4 – 9
الأرجنتين ضد السعودية: 5 – 8
الدنمارك ضد تونس 5 – 8

على الرغم من أنه ليس من غير المألوف أن تستغرق مثل هذه المباريات أوقات لعب أطول ، إلا أن كأس العالم هذه تركت المشجعين في حيرة من أمرهم ، حيث شهدت مباراتين فقط أقل من خمس دقائق من الوقت الإضافي.

في مباراة إنجلترا وإيران ، كان هناك إجمالي 24 دقيقة من الوقت الإضافي نتيجة لإصابة حارس المرمى ، بالإضافة إلى 10 تبديلات ومجموعة من الأهداف. في النهاية ، كان هناك ما يقرب من 117 دقيقة من كرة القدم.

إذن ما الذي تغير؟

ومن الجدير بالذكر أن اتحاد كرة القدم FIFA على استعداد لتقليل إضاعة الوقت في هذه البطولة ، ووعد بإضافة المزيد من التوقفات لمراجعات VAR والبطاقات والعقوبات والاحتفالات.

وقال بييرلويجي كولينا رئيس لجنة حكام الفيفا “الاحتفالات يمكن أن تستمر لدقيقة أو دقيقة ونصف.”

“من السهل أن تخسر ثلاث أو أربع أو خمس دقائق ، ويجب تعويض ذلك في النهاية.

“نريد تجنب المباريات التي تستمر 40 إلى 45 دقيقة من اللعب النشط. هذا غير مقبول.”

مع أخذ كل هذا في الاعتبار ، من المرجح أن تستمر المباريات في البطولة بأكملها لما يقرب من 100 دقيقة أو أكثر، كما رأينا في المباريات الست الأولى حتى الآن.

إذا عدنا قبل أربع سنوات إلى نهائيات كأس العالم الأخيرة في 2018 ، فقد حلل موقع التحليل الإحصائي FiveThirtyEight 32 مباراة ، تضمنت ما مجموعه 3194 توقفًا في اللعب.

خلال هذه المباريات الـ 32 ، تمت إضافة 6 دقائق و 59 ثانية في المتوسط ​​إلى نهاية الشوط الأول. استنادًا إلى إرشادات FIFA ، تنص FiveThirtyEight على أن المعدل الصحيح يجب أن يكون 13 دقيقة و 10 ثوانٍ.

في هذا الصدد ، يمكن أن تشكل فترات الإصابة الأطول التي شوهدت في كأس العالم هذه سابقة مهمة يجب أن تتبعها كرة القدم المحلية ، مما يقلل من إضاعة الوقت ويزيد من وقت اللعب الفعلي.