السياسية:

ناقشت وزيرة الدولة رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة رضية عبدالله، الاحد، مع ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان أنجالي سين سبل تعزيز الشراكة بين الجانبين لدعم قضايا المرأة.

وأكدت وزيرة الدولة في اللقاء بحضور نائبة رئيس اللجنة هناء المتوكل، أهمية العمل المشترك من أجل النهوض بقضايا المرأة وحمايتها وتمكينها اقتصاديا ، مشيرة إلى ما تعانيه المرأة اليمنية في ظل ظروف العدوان وسبل حمايتها من جميع أشكال العنف .

 

وأوضحت ضرورة استمرار الشراكة بين الجانين من أجل دعم قضايا المرأة وتحسين أوضاعها وخصوصاً الاحتياجات الإنسانية في ظل الظروف الحالية.

ونوهت رضية عبدالله إلى أهمية الشراكة الفاعلة مع الصندوق لما يخدم المرأة اليمنية كون اللجنة هي الجهة المعنية بما يخص قضايا المرأة .

فيما تطرقت نائبة رئيسة اللجنة إلى ضرورة تصميم نظام وطني خاص بالحماية والإحالة وكذلك إعداد تقرير وطني حول أوضاع المرأة ، وكذلك إعداد دراسات وسياسات عامة في مجال تنمية المرأة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 8 مارس.

من جانبها أشادت أنجالي سين بالشراكة بين ممثلة صندوق الأمم المتحدة و اللجنة الوطنية للمرأة وبما تم تنفيذه من أعمال مشتركة سابقاً تخدم قضايا المرأة، مؤكدة استعداد الصندوق لدعم خطط القضايا التي تخدم حماية وتمكين المرأة اقتصادياً.

وأشارت إلى أهمية إعداد خطة شراكة بما يخص قضايا المرأة.

سبأ