السياسية :

سلم فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في محافظة حجة للمجلس المحلي في مديرية المغربة بمحافظة حجة، اليوم، مشروعي مياه بني السعدات وبني بصعان، بتكلفة 202 ألف دولار.

يتضمن مشروع مياه بني السعدات بناء خزان مياه سعة 40م3، وغاطس مائي مع محرك قدرة 18.5 كيلو وات، وتوريد وتركيب وحدة ضخ تعمل بالطاقة الشمسية بقدرة 29 ألف وات، وخط ضخ وإسالة من الحديد المجلفن مختلفة الأقطار بطول 8 آلاف و352 مترا.

ويستفيد من المشروع، المنفذ من منظمة "كير" العالمية بتكلفته مائة ألف دولار، قرابة 4 آلاف و500 نسمة من قرى بني السعدات وبني شوم بني دعكر والشريسة.

فيما يتضمن مشروع مياه بني بصعان، الذي يستفيد منه ألفان نسمة والبالغ تكلفته 102 ألف دولار بناء خزان مياه سعة 40م3 وغاطس مائي مع محرك قدرة 18.5 كيلو وات، وتوريد وتركيب وحدة ضخ تعمل بالطاقة الشمسية بقدرة 29 ألف وات، وخط ضخ وإسالة من الحديد المجلفن مختلفة الأقطار بطول 9 آلاف و18 مترا.

وفي التسليم، ثمن مدير المديرية، علي كامل، دور قيادتي المحافظة والمجلس الأعلى وشركاء العمل الإنساني وجهودهم في تنفيذ مثل مشاريع المياه لتلبية الاحتياجات في عدد من قرى المديرية.

بدوره أكد مدير إدارة المتابعة في فرع المجلس، المهندس علي المختار، أهمية المشاريع الخدمية والمستدامة التي تسهم في توفير مياه شرب أمنة ونظيفة لمئات الأسر، وتحسين سبل العيش للمجتمعات الضعيفة.. حاثا على وضع آلية لتشغيل المشروعين بما يضمن ديمومتهما.

وفي التسليم، بحضور ممثل مشاريع مياه الريف، المهندس محمد الحداد، ومندوب فرع المجلس في المديرية، عبدالرحمن المؤيد، أشار قائد فريق المياه والإصحاح البيئي في منظمة "كير"، المهندس مبروك عجاج، إلى التسهيلات المقدمة لتنفيذ التدخلات في تنفيذ المشاريع التنموية.

سبأ