السياسية:
أشاد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالدور الوطني للمناضل علي عبدالله السلال ورفاق دربه من الرعيل الأول من المناضلين الذي كانت لهم أعمالهم ومواقفهم المشهودة في الدفاع عن الثورة اليمنية والانتصار لقيمها السامية.
جاء ذلك لدى لقاء رئيس الوزراء ، السبت، رئيس منظمة مناضلي الثورة اليمنية عضو مجلس الشورى علي عبدالله السلال، وأحد مناضلي ثورة ٢٦ سبتمبر المباركة، الذي أطلعه على نشاط المنظمة وأهدافها الرامية تعزيز قيم الوفاء تجاه مناضلي الثورة اليمنية الخالدة ومناصرتهم ورعاية شئونهم، فضلا عن التوعية بالأدوار الوطنية السامقة التي قاموا بها وتضحياتهم الكبيرة من أجل خير ورفعة وطنهم وأمتهم.
ولفت إلى أهمية تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية للحفاظ على رموز الثورة اليمنية الذين لا زالوا على قيد الحياة ورعايتهم بمختلف الأشكال لما يمثله ذلك من أهمية لأجيال اليوم التي تعيش واقعا مشابها في ظل العدوان السعودي الإماراتي على الوطن اليمني وأهله عامة.
وأكد رئيس الوزراء أن مناضلي الثورة اليمنية السبتمبرية والأكتوبرية يستحقون كل الرعاية والاهتمام من قبل الحكومة ومختلف المؤسسات الرسمية والشعبية عرفانا بدورهم النضالي والبطولي الذي سطره التاريخ لهم بأحرف من نور.
ونوه بالتضحيات الجسيمة التي اجترحها الشعب اليمني منذ نحو ستين عاما حتى اللحظة في سبيل الإنعتاق من براثن الجهل والتخلف والتبعية والارتهان للخارج.
وبين أن الأوطان لا تنتصر ولا تصنع تحولاتها الايجابية إلا بفضل تضحيات وجهد أبنائها وفي طليعتهم المدافعون عن ترابها وسيادتها وكرامتها.
وتمنى للمناضل السلال وزملائه دوام الصحة والسلامة ومواصلة عطائهم الوطني في هذا الظرف الذي يواجه فيه الوطن عدوانا سافرا وحصارا جائرا.
سبأ