السياسية:

 

التقى وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم مديرة قسم التغذية في المكتب الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي لوران لانديس.

 

 

 

ناقش اللقاء إمكانية توسيع برامج التغذية في اليمن وتأهيل المراكز الحالية ودعم جهود تدريب الكوادر العاملة وتوفير متخصصين في هذا المجال .

 

 

وأكد اللقاء أهمية النزول الميداني من قبل البرنامج لمراكز التغذية التي تمولها للإطلاع على حقيقة الوضع ومدى وصول المساعدات إلى مستحقيها وبما يمكنها من تقييم أداء فرقها الميدانية ومدى التزامها بالخطط والبرامج.

 

 

وتطرق اللقاء إلى أولويات وزارة الصحة وخطتها للعام 2019م في مجال التغذية وحرصها على تحسين الخدمات المقدمة في مجال التغذية بالاستفادة من الخبرات والإمكانيات للمنظمات ذات الصلة بما فيها برنامج الأغذية العالمي.

 

 

وأكد الدكتور المتوكل أن الوزارة من خلال أجهزتها المعنية ستكون إلى جانب البرنامج في مختلف المراحل بما يسهل في إنجاح برامجه وخططه في دعم جهود إيصال خدمات التغذية إلى أكبر عدد من المحتاجين على مستوى الريف والمدينة.

 

 

وأعرب عن أمله في أن يعمل البرنامج على توفير الحوافز المادية للعاملين في مجال التغذية خاصة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان وتوقف المرتبات بما فيها مرتبات العاملين في المجال الصحي بمختلف تكويناته .

 

 

من جانبه أشادت لوران لانديس بالجهود المبذولة لتحسين القطاع الصحي رغم استمرار الحرب .. معربة عن استعداد البرنامج توفير خبراء دوليين في مجال التغذية لدعم جهود الوزارة في هذا الجانب.

 

سبأ