السياسية:

ناقش اجتماع اليوم برئاسة نائب وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية ناصر المحضار، ضم محافظي شبوة عوض العولقي وحضرموت لقمان باراس، والمهرة القعطبي الفرجي وعدن طارق سلام، وأبين صالح الجنيدي، وسقطرى هاشم السقطرى، أوضاع المحافظات المحتلة والمعاناة التي يواجهها المواطنون جراء ممارسات الاحتلال وتردي الخدمات.

وفي الاجتماع أكد نائب الوزير أهمية إعداد برنامج لعقد لقاءات مع الوجهاء والمشايخ لتلمس أوضاع المواطنين والعمل على خدمتهم وحل الإشكاليات التي تواجههم.

وأشار إلى الحرص على ترتيب ومعالجة أوضاع النازحين والمُهَجرين وأسر الشهداء من أبناء المحافظات المحتلة خاصة في ظل استمرار معاناتهم جراء ممارسات الاحتلال.

ولفت المحضار إلى أهمية توفير قاعدة بيانات عن أوضاع النازحين بما يسهم في توفير الخدمات اللازمة لهم.. مؤكدا استعداد الوزارة تقديم الدعم والمساندة للمحافظين بما يمكنهم من القيام بأعمالهم وواجباتهم على النحو الأمثل.

بدورهم استعرض المحافظون الأوضاع في المحافظات المحتلة وما تشهده من اختلالات في مختلف جوانب الحياة بسبب استمرار الاحتلال وممارساته وانعكاساتها على أوضاع المواطنين المعيشية والاجتماعية.. مؤكدين الحرص على العمل بجدية لخدمة المواطنين وتذليل الصعوبات التي تواجههم.

وأكد الاجتماع الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع الرقابة وشؤون الوحدات جمال العلوي، أهمية اتخاذ التدابير اللازمة لتفعيل الجانب الإعلامي وتعزيز الجانب التوعوي في المحافظات المحتلة بما يسهم في خدمة المواطنين.
سبأ