السياسية:
تواصلت في عدد من المحافظات، الاحد، فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد وسط حضور رسمي وشعبي.
حيث دشن وكيل محافظة عمران عبدالرحمن الغولي، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بمديرية شهارة.
وفي التدشين أشار الوكيل الغولي إلى تضحيات الشهداء ودورهم في الدفاع عن الوطن وعزته ومجده وكرامة أبنائه، مؤكداً أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تسهم في التعريف بالشهداء وتضحياتهم في مواجهة العدوان الغاشم.
وفي محافظة مأرب دشنت فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بحفل خطابي ومعرض صور للشهداء شارك فيه وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب ووكيل أول المحافظة محمد محسن علوان ونائب المدير التنفيذي لمؤسسة الشهداء عبدالسلام الطالبي.
وألقيت في الحفل كلمات وقصائد شعرية أكدت في مجملها على أهمية إحياء المناسبة تخليدا لتضحيات الشهداء العظماء ومآثرهم البطولية دفاعا عن الوطن وعزته وكرامته .
وأشارت الكلمات إلى أن الشهداء رسموا بدمائهم لوحة مشرقة لمستقبل اليمن الجديد، يمن قوي رافض لأشكال العمالة والإرتزاق والإرتهان للخارج.
كما افتتح الوزير حازب ووكلاء المحافظة معرض لصور الشهداء احتوى على صور لشهداء المحافظة ولوحات فنية ومجسمات عكست المكانة العظيمة للشهداء في نفوس أبناء المجتمع.
إلى ذلك زار وكيل محافظة صنعاء محمد دحان ومعه مديري مكتب النقل على زيد ومديرية همدان عبدالله الأبيض روضة الشهداء بالغرزة بهمدان في الذكرى السنوية للشهيد.
من جهته نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء فعالية في الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار “انفروا خفافا وثقالا”.
وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد لإستلهام الدروس من التضحيات التي قدمها الشهداء في ميادين العزة والكرامة والشرف.
إلى ذلك افتتح وكيل قطاع التعليم والشباب طالب دحان معرض الشهداء نظمه مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.
وفي السياق ذاته افتتح وكلاء محافظة ريمة المعرض الخاص بالصور الفوتوغرافية للشهداء من مختلف مديريات المحافظة وذلك في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
تضمن المعرض الذي نظمته مؤسسة الشهداء بالمحافظة صوراً لشهداء أبناء مديريات ريمة الذين قدموا أرواحهم في مختلف جبهات العزة والكرامة منذ بدء العدوان.
وخلال الافتتاح أشار وكلاء ريمة إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية تخليدا ووفاء للشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن .. مؤكدين اهتمام قيادة السلطة المحلية بأبناء الشهداء وأسرهم عرفانا بتضحياتهم الذين قدموها من أجل الحرية والعزة والكرامة.
إلى ذلك زار وكلاء المحافظة ومعهم عدد من القيادات المحلية والتنفيذية والمجتمعية والقيادات الأمنية روضة الشهداء بمنطقة المنصح بعاصمة المحافظة الجبين.

وفي محافظة صنعاء، افتتح وكيل المحافظة أحمد الصماط وعبد المغني داوود معرض صور الشهداء بالحيمة الداخلية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد نظمهما مكتب التربية بالمديرية.
وافتتح الصماد وداوود ومعهما مدير المديرية راجح راجح و نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة توفيق طهام والمشرف العام للمحافظة يحيى المؤيد معرض الشهداء بمنطقتي السلف وبيت النمري.
من جهته نظم المعهد العالي للتدريب وكلية المستقبل للعلوم الطبية بمحافظة حجة ندوة ثقافية وصباحية شعرية احتفاء بالذكرى السنوية للشهيد تحت شعار ” الشهداء عنوان النصر ” .
وفي الندوة القيت عدد من الكلمات أشارت في مجملها إلی أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة تخليدا للذكرى السنوية للشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في الذود عن حياض الوطن من دنس المعتدين .. مؤكدة ضرورة استلهام الدروس والعبر من تضحيات الشهداء والمضي على دربهم.
وفي نفس الصعيد دشن محافظ ذمار محمد حسين المقدشي ومشرف أنصار الله بالمحافظة فاضل الشرقي بمدينة ذمار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بالمحافظة.
وخلال التدشين أكد المحافظ المقدشي الاهتمام بأسر الشهداء ورعايتهم تقديرا للتضحيات التي قدمها الشهداء في سبيل الانتصار للإرادة الوطنية وإفشال مخططات العدوان.
وأشار المقدشي إلى أن صمود الشعب اليمني في مواجهة تحالف العدوان أبهر العالم وأثبت قوة وصلابة أبناء الشعب الصامد منذ يقارب أربع سنوات..لافتا إلى أن محافظة ذمار قدمت منذ بدء العدوان أكثر من أربعة الآف شهيد وستظل رافدا للجبهات حتى يتحقق النصر .. مجددا التأكيد على مواصلة السير على درب الشهداء الأبرار ورفد الجبهات بالرجال والمال.
إلى ذلك أفتتح المحافظ المقدشي ومعه مشرف أنصار الله بالمحافظة فاضل الشرقي ووكلاء المحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشورى المعرض السنوي للشهيد.
وطافوا في أقسام المعرض واطلعوا على ما يحتويه من صور توثق عطاء وتضحية أبناء محافظة ذمار الذين قدموا بدمائهم الطاهرة الزكية اروع ملاحم التضحية والفداء من أجل الانتصار للإرادة الوطنية وإفشال مخططات العدوان.

وفي محافظة إب افتتح بمديرية المخادر معرض الشهيد أبو حرب الملصي ، لشهداء المديرية .
وفي التدشين اشار وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب ، إلى عظمة التضحيات التي قدمها الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن ، مؤكدا السير على دربهم حتى تحرير كامل تراب الوطن من دنس الغزاة والمحتلين .
وفي مديرية جبلة افتتح وكلاء المحافظة اشرف المتوكل وعلي الزنم وقاسم العنسي والمسؤول الإجتماعي لأنصار الله يحيى القاسمي معرض الشهيد ابو صلاح القوبري لشهداء مديرية جبلة .
وأكد الوكلاء خلال الإفتتاح أن جبلة كانت ولازالت تمثل منارة العلم والبذل والعطاء لهذا الوطن، مشيرين إلى أن هؤلاء الشهداء سطروا بدمائهم اعظم ملاحم الفداء التي ستكتب في انصع صفحات التاريخ لشعب ناضل وجاهد لانتزاع حريته وسيادته .
وفي محافظة الجوف دشن المحافظ صالح درمان، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بالمحافظة بفعالية مركزية ومعرض لصور الشهداء في مديرية الزاهر .
وفي الحفل الخطابي الذي أقيم بالمناسبة أكد المحافظ درمان على عظمة الشهادة وتضحيات الشهداء وماسطروه من بطولات خالدة في سبيل الدفاع عن الوطن .
وأشار درمان الى أهمية إحياء المناسبة والعناية بأسر الشهداء وتقديم الرعاية اللازمة لهم وفاء لتضحياتهم .
وفي السياق ذاته افتتح المحافظ درمان معرض الشهداء في مديرية الزاهر تضمن صورا للشهداء ومجسمات ولوحات فنية عكست عظمة الشهداء وتضحياتهم.
وأفتتح أبناء مديريتي المصلوب والمتون معرضين لصور الشهداء.
على الصعيد ذاته افتتح محافظ صعدة محمد جابر عوض ومدير مؤسسة الشهداء احمد جران معرض صور الشهداء المركزي بالمحافظة بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد 1440هـ .
وفي الافتتاح أشاد المحافظ بالجهود التي بذلت لإقامة هذا المعرض.. مؤكداً أهمية إحياء ذكرى الشهيد لما تحمله من دلالات عظيمة لتضحيات الشهداء وما سطروه من ملاحم بطولية في مختلف جبهات العزة والكرامة .
إلى ذلك دشنت قيادة السلطة المحلية بمديرية حريب القراميش بمحافظة مأرب فعاليات الذكرى السنوية للشهيد .
وفي الفعالية أكد مدير عام مديرية حريب القراميش صادق هيسان على أهمية إحياء ذكرى الشهيد بما يليق بتضحيات الشهداء ومحطه للإنطلاق والسير على دربهم ودعم جبهات القتال بالمال والرجال .
كما تم أفتتاح معرض لصور الشهداء وتقديم قافلة مالية وغذائية متنوعة دعما للمرابطين في جبهات العزة والشرف ،نظمتهما الهيئة النسائية بمديرية حريب القراميش .
وفي السياق ذاته قامت قيادة السلطة المحلية ومشرف أنصارالله بالمديرية وعددا من المشائخ والشخصيات الإجتماعية بزيارات ميدانية لأسر الشهداء في عدد من القرى والعزل وقدمت هدايا رمزية لهم ، وكذا زيارة روضة الشهداء وقراءة الفاتحة على أرواحهم.
وفي نفس السياق دشن رئيس جامعة حجة الدكتور رضوان الرباعي فعاليات الذكرى السنوية للشهيد والتي ينظمها ملتقى الطالب الجامعي بالتعاون مع كلية التربية والعلوم الإنسانية بالجامعة .
وفي التدشين أشار الدكتور الرباعي إلى عظمة وقدسية هذه المناسبة التي تكتسب أهميتها من دماء وتضحيات الشهداء الذين وهبوا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن وعزته وكرامته .. لافتا إلى أن الشهداء العظماء باعوا انفسهم لله فربحت تجارتهم واصطفاهم الله ليكونوا ممن ميزهم الله مكانة ورفعة عن غيرهم من العباد .
وأعلن رئيس جامعة حجة إعفاء ابناء الشهداء من منتسبي الجامعة من كافة الرسوم الدراسية وتغيير مسمى قاعة (7) الى قاعة، الشهيد عبدالرزاق النعمي.
عقب ذلك افتتح رئيس جامعة حجة ووكيلا المحافظة معرض الصور الفوتوغرافي السنوي الثاني للشهيد .
إلى ذلك افتتح وكيل محافظة الحديدة لشؤون الثقافة والإعلام علي أحمد قشر بمديرية الزيدية معرض الصور بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد نظمته مديريات المربع الشمالي بالمحافظة.
وخلال الإفتتاح الذي شهد حضور رسمي وشعبي من مديريات المربع الشمالي، أكد وكيل المحافظة أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد عرفانا بتضحياتهم في الدفاع عن الوطن.
على الصعيد ذاته زار وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم ووكيل وزارة الأوقاف والإرشاد صالح الخولاني روضة الشهداء بمديرية جحانة.
وقرأ الوكيلان عاصم والخولاني ومعهما العلامة علي محسن المطري الفاتحة إلى أرواح الشهداء. . مؤكدين المضي على درب الشهداء حتى تحقيق النصر.
من جهتها نظمت السلطة المحلية بمديرية بني حشيش محافظة صنعاء بالتعاون مع مكتب التربية بالمديرية فعالية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة مانع الأغربي أهمية إحياء الفعالية نظير ماقدمه الشهداء من تضحيات في سبيل الدفاع عن الوطن وعزته وكرامته.
إلى ذلك افتتح وكيل المحافظة مانع الأغربي وعضو مجلس الشورى فضل محمود مانع ومدير مديرية بني حشيش محمد القاضي معرض الشهداء نظمه مكتب التربية بالمديرية.
سبأ