السياسية:
دشنت في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات، السبت، فعاليات وأنشطة الذكرى السنوية للشهيد وسط حضور رسمي وشعبي.
حيث دشن أمين العاصمة حمود محمد عُباد بمديريات الأمانة فعاليات وأنشطة ومعارض الذكرى السنوية للشهيد.
وافتتح أمين العاصمة وعضو مجلس الشورى خالد المداني، معرض صور الشهداء من أبناء أحياء ومناطق مديرية السبعين والتي احتوت على صور ومجسمات للشهداء.
وأكد عُباد، السير على نهج الشهداء والتضحية في سبيل الدفاع عن الوطن وسيادته.. مشدداً على كافة القطاعات والمديريات بأمانة العاصمة تقديم الرعاية والاهتمام بأسر الشهداء.
إلى ذلك دشنت بمديرية بني الحارث عدد من معارض الصور والفعاليات والأنشطة الخاصة بأحياء الذكرى السنوية للشهيد .
وأفتتح وكيل أمانة العاصمة المهندس عبدالفتاح الشرفي، معرضين لصور الشهداء في منطقة الروضة وحي الطيران والحمى بالمطار.
من جهتها احيت وزارة التربية والتعليم، السبت، بالتنسيق مع الدائرة التربوية لأنصار الله الذكرى السنوية للشهيد من خلال مهرجان فني خطابي والمعرض الفوتوغرافي الثاني للشهداء التربويين .
وفي المهرجان أكد وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي اهمية إحياء ذكرى الشهيد و استلهام معاني العزة والكرامة من شهدائنا الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم الغالية رخيصة في سبيل الله .
وأشار في المهرجان إلى الدلالات والمعاني العظيمة التي صدرها شهدائنا بإعتبارهم صناع النصر ورمز الإباء والوفاء والعزة والكرامة ، منوها بتضحيات اليمنيين و بطولاتهم ومواجهتهم لقوى الظلم والعدوان على مر التاريخ الإسلامي .
وفي السياق ذاته دشن مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة بالتعاون مع إدارة الخطباء والمساجد والوحدة الثقافية حملة إرشادية تعبوية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وفي التدشين، أكد نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد محمد ناجي، أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد عرفانا بتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره.
وفي محافظة صنعاء دشن المحافظ حنين محمد قطينة ووكيل أول المحافظة حميد عاصم ، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بإفتتاح معرض الشهداء بمديرية همدان نظمه فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة.
وفي التدشين أكد المحافظ قطينة أهمية إحياء هذه الذكرى بما يليق بتضحيات الشهداء في ميادين العزة والكرامة والشرف.
وثمن تضحيات أبناء همدان خاصة والمحافظة بشكل عام في مختلف الجبهات دفاعا عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.
إلى ذلك وضع المحافظ حنين محمد قطينة والوكلاء حميد عاصم وعاطف المصلي ومحمد دحان ومعهم مدير مديرية همدان عبدالله الأبيض أكليل من الزهور في روضة شهداء بيت نعم، وقرأوا ومعهم مدير فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة صالح حمزة ومدير مكتب النقل علي زيد الفاتحة إلى أرواح الشهداء.
إلى ذلك نظمت مؤسسة الشهداء بمحافظة صنعاء فعالية بالذكرى السنوية للشهيد بمديرية بلاد الروس بحضور رئيس لجنة الخدمات بالمحافظة حفظ الله اللساني ووكيل قطاع الأمن عبدالقادر الشاوش.
وفي الفعالية أكد مدير المديرية صرقح علي صرقح ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص والشيخ صالح القفري أهمية تفقد أحوال أسر الشهداء وتلمس احتياجاتها.
عقب ذلك افتتح رئيس لجنة الخدمات حفظ الله اللساني والوكيل عبدالقادر الشاوش ومعهما مدير المديرية ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة معرض الشهداء بالمديرية.
كما افتتح وكيل قطاع التربية والتعليم بالمحافظة طالب دحان معرض الشهداء بمنطقة بني بهلول بمديرية سنحان وبني بهلول نظمه فرع مؤسسة الشهداء بالمحافظة .
من جهته نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية بني مطر محافظة صنعاء اليوم فعالية بالذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة للقطاع الغربي أحمد الصماط أهمية تفقد أسر الشهداء وتلمس احتياجاتها وتعزيز الصمود في مواجهة العدوان ورفد الجبهات.
من جهتها نظمت السلطة المحلية والتنفيذية بمحافظة البيضاء حفل بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الحفل أكد محافظ البيضاء علي المنصوري، أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد تكريما لتضحيات الشهداء ومواقفهم البطولية التي يجترحونها في مواجهة العدوان والذود عن سيادة وكرامة اليمن.
إلي ذلك افتتح محافظ البيضاء علي المنصوري معرض صور فوتوغرافية للشهداء الذين قدمو أرواحهم دفاعا عن الوطن وأمنه وسط حضور أقارب وزملاء الشهداء.
وعلى الصعيد ذاته دشن محافظ محافظة عمران الدكتور فيصل جعمان فعالية الذكرى السنوية للشهيد بالمحافظة بحضور رسمي وشعبي.
وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة حسن الاشقص والمشرف الاجتماعي عبدالعزيز ابوخرفشة أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد.. مشيداً بتضحيات الشهداء في سبيل عزة وكرامة الشعب اليمني والذود عن الوطن وسيادته .
وفي محافظة إب افتتح المحافظ عبدالواحد صلاح، معرض الشهداء المركزي الذي ينظمه مكتب التربية والوحدة التربوية ومؤسسة الشهيد بالمحافظة بمناسبة إحياء ذكرى الشهيد.
وفي الافتتاح أكد محافظ إب ، على أهمية إحياء ذكرى الشهيد لما تحمله من دلالات عظيمة لتضحيات الشهداء الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن .
إلى ذلك افتتح المحافظ صلاح بمديرية القفر، معرض “الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي ” لصور الشهداء .
وطاف المحافظ صلاح ومعه وكلاء المحافظة صالح حاجب وعبدالحميد الشاهري والدكتور اشرف المتوكل بأقسام وأجنحة المعرض الذي يحتوي على صور الشهداء من أبناء مديرية القفر .
إلى ذلك نظم أبناء عزلة التفادي بمديرية حبيش لقاء قبلي حاشد في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد ودعم الجبهات.
وأكد المشاركون في اللقاء أهمية إحياء ذكرى الشهيد السنوية لاستلهام دروس التضحية والفداء.
وشدد بيان صادر عن اللقاء أهمية تعزيز التلاحم والثبات ورفد الجبهات بالرجال والمال وقوافل العطاء للدفاع عن الوطن وسيادته وإستقلاله .
وفي محافظة الحديدة دشن القائم بأعمال المحافظة محمد عياش قحيم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بالمحافظة بحضور رسمي وشعبي.
وفي التدشين أكد قحيم أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد، عرفانا بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن .
وأشاد بما سطره الشهداء من ملاحم بطولية في سبيل عزة وكرامة الشعب اليمني .. مؤكدا الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد حتى تحقيق النصر.
وطالبا المجتمع الدولي في والمقدمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن، بتحمل المسئولية في إيقاف العدوان ونزيف الدم اليمني .
إلى ذلك إفتتح القائم بأعمال محافظة الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل وزارة الإدارة المحلية محمد شوكت بحديقة الشعب بمدينة الحديدة معرض صور الشهداء ضمن الإحتفاء بالذكرى السنوية للشهيد.
وخلال الإفتتاح أكد قحیم، أهمية المعرض بما یحتویه من صور للشهداء الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن تراب الوطن وهم يتصدون للعدوان من أجل أن ينعم الوطن والمواطن بالأمن والأمان والحرية والاستقرار.
وطالب قحیم بتطبيق إتفاق السويد وإعادة الانتشار والإنسحاب من المحافظة وفتح الطرق أمام المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى مديريات محافظة الحديدة والمحافظات الأخرى.
عقب ذلك زار القائم بأعمال محافظ المحافظة محمد عياش قحيم ومعه وكيل وزارة الإدارة المحلية محمد شوكت ومشرف المحافظة أحمد البشري، روضة الشهداء بمدينة الحديدة.
من جهتها نظمت الهيئة النسائية بمديرية المنيرة بمحافظة الحديدة لقاء نسوي موسع بالذكرى السنوية للشهيد.
وفي اللقاء ألقيت عدد من الكلمات أشارت إلى أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد تخليدا لتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن ومواجهة الغزاة والمحتلين.
وفي ذات السياق دشن بمحافظة حجة فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بافتتاح معرض الصور الفوتوغرافية لشهداء المحافظة الذي بذلوا ارواحهم رخيصة في سبيل عزة وكرامة الوطن.
وفي الافتتاح أشار مشرف المحافظة نايف ابوخرفشه إلى عظمة مكانة الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
وفي مديرية الجميمة بمحافظة حجة أقيم حفلا ثقافيا تحت شعار “شهداؤنا عظماؤنا” احتفاء بالذكرى السنوية للشهيد .
في الحفل القيت عدد من الكلمات اشارت في مجملها إلى أهمية احياء هذه المناسبة تقديرا واعتزازا لكل من وهبوا ارواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الدين والعرض والوطن .
وفي محافظة ريمة اقيم بمديرية مزهر، العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
حيث نظمت فعالية ثقافية حضرتها القيادات المحلية والتنفيذية والمجتمعية بالمديرية، القيت خلالها الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة عن الصمود وإرادة الشعب في التحرر من هيمنة واستبداد دول الاستكبار العالمي .
على الصعيد ذاته افتتح الوكيل طه ومعه مدير مكتب الاعلام بالمحافظة خالد الجماعي وأمين محلي المديرية عبدالله البكالي ، معرض صور الشهداء في مديرية مزهر.
سبأ