السياسية:
بحث وزير المياه والبيئة المهندس نبيل عبدالله الوزير ، السبت، مع المدير العالمي لمنظمة مرسي كوربس نيل كيني جوير، جوانب التعاون بين الوزارة والمنظمة في مجال تنفيذ مشاريع المياه والإصحاح البيئي.
وتطرق اللقاء إلى الجهود التي تبذلها وزارة المياه والبيئة في سبيل تطوير البنى التحتية لقطاع المياه والبيئة والخطوات التي تمت بهذا الخصوص ودور مجتمع المانحين الداعم لمساندة الوزارة في تنفيذ أنشطتها وبرامجها على أكمل وجه.
وناقش اللقاء المشاريع المنجزة خلال العام الماضي وأهمية التنسيق المشترك بين الجانبين في تنفيذ خارطة المشاريع المائية بحسب ما تضمنته خطة الوزارة للعام 2019م .
وفي اللقاء أشار وزير المياه والبيئة إلى الدور الحيوي الذي تضطلع به المنظمات الدولية في الوقوف إلى جانب اليمن في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها خلال هذه المرحلة وتسخير جوانب الدعم في المجالات التنموية والخدمية وفي مقدمتها قطاع المياه والصرف الصحي .
وأكد حرص الوزارة على تنسيق الجهود مع المنظمات بهدف تحديد الأولويات للمشاريع التي تعود بالنفع والفائدة للمواطن بدلا من تشتيت الجهود وهدر الأموال.
ووجه المهندس الوزير الهيئات والمؤسسات المائية التابعة للوزارة، التعاون مع المنظمة وتسهيل مهامها.
من جانبه أشاد المدير العالمي لمنظمة مرسي كوربس بالنجاح الذي حققته وزارة المياه والبيئة لاسيما في مجال مكافحة وباء الكوليرا.
وأكد الحرص على تطوير مجالات التعاون وتقديم الدعم اللازم لأنشطة وبرامج وزارة المياه والبيئة.
سبأ