السياسية – وكالات :

عاد بوروسيا دورتموند الى سكة الانتصارات في الدوري الألماني لكرة القدم بعد غيابه عنها في آخر مباراتين، بفضل ثنائية البديل يوليان براندت الذي قاده للفوز 2-صفر على مضيفه شتوتغارت في افتتاح المرحلة الـ29 الليلة الماضية، إلا أن الفريق خسر 3 لاعبين بسبب الإصابة.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية عانى لاعبا الوسط الأمريكي جوفاني رينا ومحمود داوود من إصابات في الشوط الاول، فيما لم يدخل المدافع ماتس هوملز الى الثاني بسبب إصابة في القدم.

وكان دورتموند قد تعرض الأسبوع الماضي لهزيمة مذلة على أرضه أمام لايبزيغ 1-4، سبقها تعادل مع كولن 1-1.

لكن فريق المدرب ماركو روزه عاد للانتصارات رافعًا رصيده الى 60 نقطة على بعد 6 من بايرن المتصدر الذي يستضيف أوغسبورغ اليوم السبت.

وهذه المباراة الخامسة تواليًا في الدوري التي يفشل فيها هالاند في التسجيل، وهي أطول فترة عجاف منذ وصوله الى دورتموند، وسط تكهنات بشأن رحيله نهاية الموسم عن الفريق الاسود والاصفر.

من جهته، مني شتوتغارت بهزيمة أولى في آخر 5 مباريات في الدوري بعد نتائج ايجابية مكنته من الابتعاد عن منطقة الهبوط، إلا أن الصراع سيكون محتدمًا لتفادي السقوط الى الدرجة الثانية، إذ يحتل المركز الـ15، على بعد نقطة من كل من أرمينيا بيليفيد الـ16 الذي يخوّل صاحبه خوض ملحق البقاء وهرتا برلين الـ17 الذي يهبط مباشرة، والذين يلعبان ضد فولفسبورغ وأونيون برلين تواليًا السبت.