السياسية- وكالات:

ندد أكبر مكتب ممثل لبكين في هونج كونج اليوم السبت بالعقوبات الأمريكية على أكبر مسؤولي المكتب ومسؤولين آخرين حاليين وسابقين، ووصفها بالوحشية وغيرالمنطقية .. حسب ماورد بوكالة سبوتنيك

ورأى مكتب تمثيل الحكومة الصينية في هونغ كونغ أن “هذه العقوبات تكشف النوايا الخبيثة للسياسيين الأمريكيين بدعم أشخاص مناهضين للصين وبزرع الفوضى في هونغ كونغ”.

وكان لو هوينينغ رئيس مكتب الاتصال الصيني في هونج كونج وكاري لام الرئيسة التنفيذية للمدينة ضمن مسؤولين اتهمتهم واشنطن بتقويض الحريات السياسية في المركز المالي العالمي.

وأعلنت وزارة الخزانة الأمريكية امس الجمعة فرض الولايات المتحدة عقوبات على 11 فردًا في هونغ كونغ وذلك “ردًا على محاولة مزعومة لتقويض استقلالية المدينة”.

وقالت الوزارة في بيان: “فرضت وزارة الخزانة عقوبات على 11 فردا، لتقويض الحكم الذاتي لهونغ كونغ وتقييد حرية التعبير أو التجمع لمواطني المدينة”.

وتستهدف العقوبات الرئيسة التنفيذية لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة كاري لام، ومفوض الشرطة كريس تانغ، ومفوض المدينة السابق ستيفن لو، ووزير الأمن بالمنطقة الإدارية الخاصة جون لي كا تشيو، ووزيرة العدل.

وتتزامن هذه الأرقام مع تحذيرات من أن موجة ثانية من تفشي الوباء قد بدأت بالفعل، ما دفع السلطات الألمانية للدعوة إلى ضرورة الالتزام بمعايير التباعد الجسدي وارتداء الكمامات وتوخي النظافة كشروط لاحتواء أزمة انتشار الفيروس.