السياسية – وكالات:

قتل شخصان وأصيب سبعة آخرون خلال يومين جراء حوادث اطلاق نار وقعت في هاي بوينت بولاية نورث كارولاينا الأمريكية.

ونقلت رويترز عن الشرطة قولها إن مسلحين على متن سيارة متحركة اطلقوا النار على مجموعة تتألف من 12 شخصا ظهر أمس الأول الثلاثاء، تجمعوا في مرآب سيارات أمام مركز التسوق ما أدى إلى نقل ستة أشخاص إلى المستشفى بينهم ثلاثة في حالة خطيرة.

وقال الكابتن كريس وايسنر من قسم شرطة هاي بوينت إنه بحلول ظهر أمس كانت حالة الأشخاص الستة قد استقرت لكن المحققين لم يحددوا بعد أيا من المشتبه بهم أو الحافلة المستخدمة في الهجوم.

وأضاف وايسنر أنه بالإضافة إلى هذا فإن المحققين يبحثون احتمال أن يكون الهجوم الذي وقع يوم أمس من سيارة مرتبطا بإطلاق نار منفصل وقع الليلة السابقة وتوفي على إثره أحد الضحيتين وهو رجل يبلغ من العمر 27 عاما في اليوم التالي.

وأوضح “لا يوجد رابط لكنهم يبحثون فيما إذا كانت هناك صلة بين حادثي إطلاق النار”.. مشيرا الى أنه لم يتم اعتقال أي شخص في الحادثين.

وكان شخصان من موظفي البلدية قتلا الجمعة الماضي وأصيب اثنان آخران جراء إطلاق نار وقع داخل مبنى الأشغال العامة في مدينة وينستون سالم بولاية نورث كارولاينا الأمريكية.

وشهدت مختلف المدن والولايات الأمريكية خلال السنوات الأخيرة تزايدا كبيرا في وتيرة عمليات وحوادث إطلاق النار وألقت الضوء على تفشي ظاهرة العنف في المجتمع الأمريكي ولا سيما بعد وصول دونالد ترامب إلى البيت الأبيض مطلع عام 2017.