السياسية:

نظم مكتب التربية والتعليم بمديرية السبعين في أمانة العاصمة ممثلاً بقسمي الأنشطة وتعليم الفتاة اليوم، اللقاء التحضيري لاستعراض وإقرار خطة الأنشطة المدرسية وبرنامج الإرشاد التربوي للعام الدراسي ١٤٤٦هـ.


هدف اللقاء إلى تعريف ٦٤٠ مشاركة من مديرات المدارس الحكومية والأهلية ومسؤولات الأنشطة والإعلام ومعلمات الإرشاد التربوي ورؤساء مجالس الآباء، بأهمية ترسيخ الهوية الإيمانية، وتحصين النشء من الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة والهدامة التي يبثها أعداء الأمة.

واستعرض مدير مكتب التربية بالمديرية تاج الدين الكبسي، الأهداف التي تتضمنها الخطة على مستوى المدارس الحكومية والأهلية، ومنها تعزيز الهوية الإيمانية في الأوساط التربوية والتعليمية، وتنمية المبادئ والقيم الدينية والأخلاقية لدى طلاب وطالبات المدارس.

وأشار إلى ضرورة توعية طلبة المدارس بمخططات ومؤامرات الأعداء وخطرهم على الإسلام، وتسليحهم بالعلم والبصيرة ومواجهة الغزو الفكري والثقافي، لا سيما في ظل الأحداث التي يمر بها اليمن والمنطقة وما يتعرض له الشعبان اليمني والفلسطيني من عدوان صهيوني أمريكي.

وأقر اللقاء تفعيل الجماعات الطلابية الثقافية والإعلامية في المدارس الحكومية والأهلية، والمبادرات الطلابية في المجال الزراعي وتشجيع الموهوبين والمبدعين في الجوانب العلمية والحرفية والرياضية وغيرها.

وأكدت المخرجات، على الاهتمام بإقامة المسابقات الثقافية في إطار البرنامج التربوي الإرشادي، وتفعيل أنشطة الإحسان والاذاعات وغيرها من الأنشطة.

سبأ