السياسية :

دشن وزير النفط والمعادن الدكتور عبدالله الأمير، اليوم، بالشركة اليمنية للاستثمارات النفطية البرنامج التدريبي الأول للمراجعة الداخلية بالتطبيق على دائرة الموارد البشرية.

يهدف البرنامج الذي تنظمه على مدى خمسة أيام، الشركة بالتعاون مع مركز التدريب البترولي والمعدني، إلى تعريف 30 من مدراء وموظفي المراجعة الداخلية والموارد البشرية والفنيين والمتخصصين في مجال النفط والمعادن، بوظيفة المراجعة الداخلية ومتطلباتها وأطرها القانونية وفاعليتها في الرقابة على شركات إنتاج النفط.

وفي الافتتاح، أكد وزير النفط والمعادن أن البرنامج يأتي في إطار توجه حكومة التغيير والبناء لتفعيل دور المراجعة الداخلية ورفع كفاءة الكوادر الوطنية في القطاع النفطي لتحقيق الشفافية وتحسين مستوى الرقابة الحكومية على شركات إنتاج النفط.

وأشار إلى أهمية تنفيذ مثل هذه البرامج النوعية بما يخدم توجهات الوزارة وخططها لتأهيل وتدريب الكادر وتعزيز دوره في هذا القطاع.. مثمنا جهود مركز التدريب البترولي والمعدني والجهات المشاركة في تنظيم مثل هذه الدورات القيمة.

ويتضمن البرنامج تطبيقات عملية لإكساب المتدربين مهارات تدقيق ومراجعة الموارد البشرية وتخطيط وجدولة المخاطر المرتبطة بوظيفة الموارد البشرية وارتباطها بأهداف الشركة في التخطيط الاستراتيجي وتحقيق النجاح.

حضر الافتتاح مدير المؤسسة اليمنية العامة للنفط والغاز المهندس محمود النوم، ونائب المدير التنفيذي للشركة اليمنية للاستثمارات النفطية عبدالرحمن الأكوع، ومدير مركز التدريب البترولي والمعدني أنس الأصبحي.

سبأ