السياسية :

نظمت مديريات القطاع الشرقي في محافظة صنعاء، اليوم، لقاءً موسعا؛ استعدادا لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف - على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وخلال اللقاء، الذي عقد في مديرية خولان الطيال، بحضور عضو مجلس الشورى، خالد القيري، ورئيس لجنة الخدمات في المحافظة، مهيوب مهدي، استعرض وكيلا المحافظة، عبد الله الأبيض وطالب دحان، جانبا من سيرة الرسول الكريم ومواقفه التي جسدها في مسيرته الدعوية والجهادية.

وبيَّنا أن المولد النبوي مناسبة عظيمة يحييها الشعب اليمني منذ بدايات البعثة النبوية وحتى اليوم، وبأسلوبه العظيم؛ تاركا بذلك أثرا في واقع المسلمين وتذكيرهم برسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- وبسيرته الخالدة، التي خلَّدها القرآن الكريم.

وشدد الأبيض ودحان على ضرورة تفاعل الجميع في إحياء المناسبة في مختلف القرى والعُزل، ورفع تعابير الفرح.. داعيَيْن إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية يوم الثاني عشر من ربيع الاول في العاصمة صنعاء.


فيما أوضح مدير أمن المحافظة، العميد يحيى المؤيدي، أن أعداء الإسلام اليوم، وعلى رأسهم اليهود، يغتاظون من هذه المناسبة لما تشكِّل عليهم من خطر في التفاف المسلمين من جديد حول الرسول محمد والقرآن الكريم.
وأكد المؤيدي أن اليمنيين لهم الدور الكبير في نصرة الرسول والرسالة منذ بزوغ الرسالة.. لافتا إلى الموقف الثابت والصادقة للشعب اليمني؛ نصرة للإسلام ولقضايا الأمة، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والانتصار للمقدسات الإسلامية.

بدوره، أشار الناشط الثقافي أحسن العبَّادي إلى أهمية مناسبة المولد النبوي الشريف، ودورها في تجديد الولاء والارتباط برسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم.

حضر اللقاء مدير أمن المنطقة الثالثة، العقيد محمد الشريف، ومديرو المديريات، وعدد من الشخصيات الاجتماعية والأمنية والتعبوية، ومكاتب تنفيذية.

سبا