السياسية:

دشنت وحدة التدخلات المركزية التنموية الطارئة بوزارة المالية، الدعم المقدم للمبادرات المجتمعية الخاصة بتنفيذ عدد من المشاريع الخدمية في مديرية شهارة بمحافظة عمران.

وأشار مدير المبادرات المجتمعية بمحافظة عمران المهندس هاشم الريدي، إلى أهمية هذا الدعم للمبادرات الجاري العمل فيها والذي يتضمن ستة آلاف و678 كيس إسمنت، و31 ألفا و226 لتر من مادة الديزل.

ولفت خلال التدشين بحضور منسق برنامج الاستجابة الطارئة بمؤسسة بنيان عبدالخالق المؤيد، ومدير المبادرات بالمديرية نايف حضين، والفريق الهندسي التابع لمؤسسة بنيان، إلى أن المبادرات المجتمعية التي تم اعتمادها لمديرية شهارة في المراحل الأولى والثانية والثالثة، 50 مبادرة يجري العمل حاليا في 42 مبادرة ضمن المرحلتين الأولى والثانية.

وأوضح أن المبادرات شملت مجالات الطرق والمياه والمجالات الخدمية إلى جانب معالجة الأضرار التي خلفتها السيول في الطرق والمدرجات الزراعية.. مثمنا جهود الأهالي في تنفيذ هذه المبادرات، حاثا على المزيد من الاهتمام حتى استكمال تنفيذ جميع مراحل المبادرات.

إلى ذلك ناقش لقاء ضم مدير المبادرات بالمحافظة ومدير المديرية ياسر العرضي ورؤساء اللجان المجتمعية والشخصيات الاجتماعية، الصعوبات التي تواجه تنفيذ المبادرات.

وأكد اللقاء على ضرورة حل الإشكاليات التي تبرز أثناء العمل لتحقيق الغايات والأهداف المنشودة في إنجاح المبادرات المجتمعية.

وأوضح الريدي أن التكلفة التقديرية لمشاريع المبادرات المجتمعية بمديرية شهارة في الثلاث المراحل 327 مليونا و442 ألف ريال تشمل مساهمة المجتمع والدعم الحكومي.. مبينا أنه تم إنجاز ما تقدر تكلفته بنحو 63 مليونا و435 ألف ريال.

سبأ