السياسية :

أقامت السلطة المحلية في محافظة صنعاء، اليوم، لقاءً موسعا لمشايخ ووجهاء القطاع الغربي، في إطار التحشيد لتنفيذ برامج وأنشطة إحياء ذكرى المولد، التي تسبق الفعالية المركزية، يوم الثاني عشر من ربيع الأول الجاري.

وفي اللقاء، أشاد المحافظ، عبد الباسط الهادي، بالتفاعل الكبير من أبناء مديريات القطاع الغربي في التحضير المبكر لتدشين فعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.. منوها بأهمية تضافر الجهود وتكامل الأدوار والمهام لإحياء هذه المناسبة والاهتمام بمظاهر الابتهاج بقدوم ذكرى مولد الرسول الأعظم.

ولفت إلى ما يقدمه الشعب اليمني من صورة ونموذج فريد في إحياء ذكرى المولد، الذي يجسد ارتباطه وتمسكه بالنبي الكريم، وتعظيمه وتوقيره، والاقتداء به والسير على نهجه وقيمه ومبادئه وأخلاقه قولا وعملا.

وأكد حاجة الأمة للارتباط بنبيها خاصة في هذه المرحلة التي يتآمر فيها الأعداء، ضد الأمة الإسلامية ورسولها الكريم.

وأشار إلى أهمية الاستفادة من هذه المناسبة التي تعزز من اقتداء الشعب اليمني بالنبي الأعظم -عليه وآله الصلاة والسلام .. معتبرا أن الاحتفال بمولد رسول الله هو عبارة عن سمعٍ وطاعةٍ وولاء لرسول الله وتقديرا لنعمة الله -سبحانه وتعالى - أن أرسله رحمة مهداة منه.

وأكد الهادي أن الحضور الكبير في اللقاء هو دليل على ما يحمله هذا الحشد من حب لمحمد الرسول الخاتم والولاء له والتأسي به .. لافتا إلى أن هذا العمل يوصل رسالة للأعداء أن المجتمع وهذا الشعب قد عرف رسول الله وانطلق في مرضاة الله.

واعتبر أن الحضور والمشاركة في كل جمعة لتسجيل موقف والصمود في وجه الظالمين، وإيصال رسالة لأولئك المستضعفين المقهورين المعتدى عليهم بأن الشعب اليمني إلى جانبهم، انطلاقا من تأسيسه برسول الله والسير على نهجه القويم.

وتطرق محافظ صنعاء إلى أهمية التحرك الجاد والحضور الفاعل سيحدث نقلة نوعية لإيصال رسالة للداخل قبل الخارج أن هذا الشعب وهذه الأمة المرتبطة برسول الله في جهاده وتضحيته واستبساله ورحمته بالمؤمنين، في غلظته وشدته على أولئك الطغاة الكافرين.

وأوضح أن مجالس "طوفان الأقصى" خَرَّجَت ما يقارب من 500 ألف يمني مستعد لقتال الإسرائيلي المعتدي في فلسطين .. داعيا إلى استلهام العِبرة من هذه المناسبة والاستعداد لحمل الروحية الجهادية لخوض المعركة في مواجهة الأعداء والظالمين.

وحث المحافظ الهادي أبناء القطاع الغربي وأبناء المحافظة عامة على الخروج المشرف للاحتفاء بذكرى مولد الرسول الأعظم في الفعالية المركزية، التي ستقام في الثاني عشر من ربيع الأول الجاري.

وفي اللقاء، الذي حضره عضو مجلس الشورى، عبد القادر الشاوش، وعضو الهيئة الإدارية، علي السهيلي، ووكيل أول المحافظة، حميد عاصم، والوكلاء فارس الكهالي ويحيى جمعان وعبد المغني داوود، تطرق وكيل القطاع الغربي، احمد الصماط، إلى أهمية الاستعداد الجيد للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.. داعيا إلى تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية للحشد الكبير للفعالية المركزية الخاصة بالمناسبة.

تخلل اللقاء، الذي حضره عدد من مديري مديريات القطاع الغربي والمكاتب التنفيذية في المحافظة والمشايخ والشخصيات الاجتماعية، وجمع غفير من أبناء القطاع، قصائد وفقرات متنوعة عبّرت عن المناسبة.


سبأ