السياسية :

حظي المهرجان الشعبي الثاني للمولد النبوي الشريف الذي تنظمه مديرية التحرير بأمانة العاصمة، اليوم، بحضور جماهيري واسع من مختلف فئات المجتمع.

هدفت فقرات المهرجان الذي ينظم بدعم الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم وعلومه خلال الفترة من 1 حتى 10 ربيع الأول الجاري، إلى ترسيخ وتعزيز حب رسول الله في النفوس.

وتعرف حضور المهرجان الذي يأتي في إطار احتفالات الشعب اليمني بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف 1446هـ، ويقام في ميدان التحرير، على جوانب متعددة من شخصية وسيرة رسول الله من خلال عدد من الفقرات المتنوعة.

وألقى الشاعر كرار السواري قصيدة تحدثت عن إقبال الشعب اليمني على الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لما يحمله ذلك من تذكير للمسلمين بضرورة السير على نهجه وأخلاقه، والتصدي للأصوات التي تدعي أن الاحتفاء بالمولد النبوي بدعة، أو تقلل من أهمية هذا الاحتفالات.

وقُدمت فرقة شباب الصمود لوحة إنشادية فنية في مدح وحب رسول الله وآله وتعظيمه وتوقيره، وما تمثله ذكرى المولد النبوي من مناسبة لنشر الوعي وتعزيز قيم ومبادئ الإسلام وتذكير بأهمية اتباع نبي الله والاقتداء به في تعامله وأخلاقه وصبره وجهاده.

وشارك طلاب دار الأيتام بعدد من الفقرات المتنوعة، حيث شاركت فرقة الإنشاد التابعة للدار، بوصلات إنشادية ابتهاجاً وفرحة بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف وأهمية الاقتداء بالرسول الكريم.

كما قدم طلاب دار الأيتام أوبريت ورقصات برع معبرة عن عظمة وأهمية ذكرى المولد النبوي الشريف في نفوس المسلمين وتؤكد حرص اليمنيين على نشر مظاهر الابتهاج والفرحة بها بشتى الوسائل.

تخلل المهرجان مسابقات بأسئلة للجمهور عن سيرة النبي وأخلاقه، وتوزيع جوائز نقدية وعينية متنوعة، وسلال غذائية للفائزين والمشاركين مقدمة من مديرية التحرير والجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم.

حضر المهرجان مدير مديرية التحرير ناجي الشيعاني وعدد من مسؤولي المديرية.
سبا