السياسية:

أطلقت اللجنة الإشرافية للمؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم الذي تنظمه الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم، الإطار المرجعي للمؤتمر كدليل ارشادي للباحثين الراغبين في المشاركة بالمؤتمر المزمع انعقاده خلال الفترة 25 - 27 ربيع الأول 1446هـ القادم.


وتضمن الإطار المرجعي للمؤتمر مصفوفة بمحاور البحث وعددها سبعة ، الأول الثقافي والاجتماعي، والثاني السياسي والإداري، والثالث الاقتصادي، والرابع العلمي، والخامس الأمني والعسكري، والسادس الإعلامي، واخير المحور الحرفي والتقني، بالإضافة إلى مشتملات الأبحاث وعناوين المراجع الرئيسة التي سيستند عليها الباحثون في أبحاثهم في مختلف المحاور المحددة.

وأوضح الأمين العام للجمعية-نائب رئيس اللجنة الاشرافية للمؤتمر عبدالرحمن العفاد لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم يأتي في إطار جهود الجمعية الهادفة إلى تعزيز ثقافة الوعي القرآني المرتبطة بالرسالة الإلهية، والرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، بما يظهر عالمية الرسالة وشموليتها للعالمين.

وأكد أن انعقاد المؤتمر يمثل تظاهرة علمية من خلال ما يقدمه الباحثون والمفكرون في محاور ومجالات المؤتمر التي ترمي إلى ربط البشرية بالرسول الأعظم وبرسالته العظيمة التي آتى بها في مواجهة التحديات المعاصرة للأمة، وردًّا على الإساءات المتكررة إلى رسولها، ودفاعًا عن مقدساتها الإسلامية ورسالتها السامية وقرآنها.

وأشار العفاد، إلى أنه تم نشر الإطار المرجعي على الموقع الإلكتروني للجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم.

ودعا الأكاديميين والباحثين في الداخل والخارج للمشاركة في المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم من خلال التسجيل عبر الاستمارات الإلكترونية في الموقع حسب الشروط المرفقة بها.

سبأ