السياسية:

ناقش اجتماع لمجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة عمران اليوم، برئاسة المحافظ - رئيس مجلس الإدارة الدكتور فيصل جعمان ، سير العمل بالمؤسسة ونشاطها في توفير خدمات المياه والصرف الصحي للمواطنين.


واستعرض الاجتماع الذي ضم أعضاء مجلس الادارة، تقارير ومؤشرات أداء المؤسسة خلال النصف الأول من العام الجاري والصعوبات التي تواجه نشاطها وسبل معالجتها.

وفي الاجتماع أكد المحافظ جعمان، الحرص على تحسين مستوى أداء المؤسسة وتجويد خدماتها وتنمية الإيرادات والحفاظ على مقدراتها لضمان توسيع نشاطها وخدماتها في ظل الوسع المعماري والزيادة السكانية.

وشدد على ضرورة وضع آلية لتحصيل مديونية المؤسسة لدى القطاعين الخاص والعام وتوريدها في أسرع وقت، حاثاً الجميع على تكاتف الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات وإنجاح المشاريع الهادفة إلى تعزيز مستوى الخدمات المقدمة في مجال المياه والصرف الصحي.

من جانبه استعرض مدير المؤسسة المهندس نبيل زيد تقريراً حول إجمالي المشاريع المنفذة خلال النصف الأول من العام الجاري 2024م التي بلغت 24 مشروعا، تمثلت في إعادة تأهيل وحفر آبار وتوفير وتجهيز منظومات تعمل بالطاقة الشمسية وشبكة صرف صحي ومضخات مياه وغيرها، ومنها ما هو تمويل محلي وأخرى منح بدعم المنظمات.

وأشار إلى المشاريع قيد التنفيذ ضمن خطة المؤسسة والموافق عليها من الجهات الداعمة لأكثر من 23 مشروعاً بتكلفة تقديرية اثنين مليار ريال يتم متابعة تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وتطرق المهندس نبيل زيد إلى خدمات المؤسسة المقدمة للمواطنين المشتركين البالغ عددهم تسعة آلاف و198 مشتركاً منهم 316 مشتركاً جديداً، مبيناً أن كميات المياه المنتجة من 15 بئراً عاملة عبر المولدات والطاقة الشمسية أكثر من 638 ألفاً و161 متراً مكعباً في النصف الأول من العام الجاري إلى جانب ما تم تحصيله من مبيعات ومديونية للمؤسسة.

كما استعرض الأعمال التي نفذتها المؤسسة، والخطة التنفيذية لتحسين وتطوير الخدمات، والصعوبات والحلول والمعالجات المناسبة لها.

كان الاجتماع ناقش أوضاع فروع المؤسسة بمديريات حوث وخمر وريدة وشهارة، وخرج بعدد من التوصيات والمقترحات لتعزيز نشاطها الخدمي وتذليل الصعوبات التي تواجهها.

حضر الاجتماع مدراء الإدارات الإدارية والفنية والمالية بالمؤسسة.

سبأ