السياسية:

دشنت محافظة صنعاء، اليوم، فعاليات إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام، بفعالية مركزية.


وخلال الفعالية التي حضرها عددا من وكلاء المحافظة ، تطرق مستشار المحافظة عبد الله المروني إلى جوانب من حياة وسيرة الإمام زيد عليه السلام ومناقبه وشجاعته في مقارعة الظلم ومواجهة الطغاة.

ولفت إلى دوره في مواجهة طغاة عصره ، وفكره المتحرر ونهجه القرآني وما تعرض له من ظلم نتيجة دفاعه عن الحق.

وأشاد المروني بالحضور الكبير للمشاركة في الفعالية التدشينية لإحياء هذه الذكرى وكل المناسبات الدينية، داعيا إلى الاستمرار في إقامة المسيرات والتظاهرات والفعاليات الخطابية لإحياء هذه الذكرى على مستوى المكاتب التنفيذية والمديريات.

فيما أوضح مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة فايز الحنمي، أن إحياء ذكرى الإمام زيد مناسبة لحشد الطاقات لدعم استمرار جهود التعبئة لمواجهة قوى البغي والاستكبار.

وأشار إلى دور الإمام زيد في مقارعة الظلم والظالمين في وقت كانت الامة تعيش حالة من الخنوع نتيجة إنحراف حكامها من بني أمية، لافتا إلى أن ثورته وجهاده في مقارعة الطغاة والمستكبرين ورفض الخضوع أعاد الأمة إلى المسار الصحيح.

فيما استعرض مدير الإرشاد بالمحافظة إبراهيم حميد الدين، جانبا من حياة الإمام زيد عليه السلام وما قدمه من تضحيات في سبيل نصرة دين الله وإصلاح الاعوجاج الذي طرأ على الدين بفعل مجون وعربدة حكام ذلك العصر.

وتطرق إلى نماذج من حياة أمراء بني أمية ذلك العصر التي اتسمت بالانحراف عن دين الله واتخاذ اليهود والنصارى مستشارين لهم في الحكم، لافتا إلى أن ما تعيشه أنظمة الأمة الإسلامية اليوم في بعض دول المنطقة لا يختلف عن ذلك ، بل قد فاقه بكثير .

تخلل الفعالية بحضور عدد من مديري المكاتب التنفيذية وشخصيات اجتماعية ومشائخ وعقال الحارات قصيدة شعرية للشاعر جميل جعفر.

سبأ